• ×
الإثنين 24 محرم 1441 | 23-01-1441
الدكتور محمد البقمي

المسمى وزير....الوظيفة مقاول !

الوزير الوحيد الذي يمكن أن نقبل أن تكون وظيفته المقاولات هو وزير الأشغال.....وللأسف على الرغم من الميزانيات التريليونية المتوالية لا يوجد لدينا حتى الآن وزارة بهذا المسمى..!

فعندما ينشغل الوزير عن تخصصه الأساسي...بالطوب والخرسانة...سيخرج علينا بعد فترة مصرحاً عن إنجازه بإنهاء مرحلة العظم...وأنه سيعمل جاهداً لأن يليق التشطيب بمقام الوزارة...وإن كان هذا التصريح يعد حلماً ينتظره المواطن من مقام وزارة الإسكان إلا أن مساحة المملكة العربية السعودية التي تعادل ربع مساحة قارة أوروبا تقريبا لم تكن كافية لأن تجد تلك الوزارة أرضا تقيم بها مدن سكنية جديدة...

إلا أننا لا يمكن أن نقبل هذا التصريح من معالي وزير التعليم أو معالي وزير الصحة فجودة البناء والسباكة والكهرباء بعيدة جداً عن تخصصهما وحيث أننا نتمنى من معالي وزير التعليم التركيز على تنفيذ النظام الأساسي للحكم والذي ينص على أن التعليم يجب أن يهدف إلى غرس العقيدة الإسلامية في نفوس النشء واكسابهم المعارف والمهارات وتهيئتهم ليكونوا أعضاء نافعين في بناء مجتمعهم ومحبين لوطنهم معتزين بتاريخه....

فإننا ننتظر أيضا من معالي وزير الصحة أن ينصب تركيزه على صحة الإنسان السعودي من قبل الولادة خلال فترة الحمل وحتى إعلان سبب الوفاة.ليترجم حقوق المواطن المنصوص عليها أيضا في النظام الأساسي للحكم بتوفير العناية الصحية اللائقة بالإنسان السعودي وإيجاد الطرق المناسبة للوقاية من الأمراض....وأن يكون شغله الشاغل أن يحصل كافة المرضى السعوديين على العلاج المناسب أين ما كانوا في ربوع الوطن.

وأن يكون همه الرئيسي أن لا يتحمل المواطن السعودي دفع أي فاتورة للحصول على العلاج باضطراره للذهاب إلى مستشفيات القطاع الخاص. وأن يدرك جيدا أن أي مواطن سعودي يحمل وصفة طبية علاجية.يجب أن لا يدفع أي هللة واحدة لدى أي صيدلية في أرجاء الوطن وأن على وزارة الصحة تحمل قيمة علاجه..عندها فقط يحق للوزير التصريح تحت أضواء الفلاشات وعبر القنوات الفضائية...معلنا مقدار الأموال التي أنفقتها وزارة الصحة فعلاً على الرعاية الصحية. وأيضاً تلك الأموال التي أنفقتها الوزارة على الأدوية لعلاج المواطن السعودي.

أما التصريح بمساحة الأراضي ....وقيمة انفاق الدولة على الطوب والخرسانة...ليس هو ما ينتظر سماعه المريض السعودي من وزارة الصحة بل تلك مسؤولية جهات أخرى في الدولة....مثل وزارة الاشغال التي من وجهة نظري الخاصة يجب استحداثها أو اعادتها.تلك الوزارة المفقودة...التي تكون معنية بتنفيذ البنية التحتية لكافة الوزارات الأخرى...سواء كان بالتنفيذ المباشر من قبل عمالتها...أو سواء كان بالتعاقد مع المقاولين من داخل الوطن وخارجه لتنفيذ المشاريع...أو سواء بالتعاقد مع الحكومات الخارجية بعقد الاتفاقيات لتنفيذ كتلة من المشاريع الحيوية للدولة.

وزارة الاشغال هي أيضا الوزارة....التي ستضم مختلف إدارات الهندسة والجودة لضمان سلامة ونوعية المشاريع في مختلف التخصصات..لتناسب نوعية العمل الذي أنشئت له.

وبما أن الحديث عن ان المشاريع التنموية ستفتح أبواب عمل جديدة للسعوديين...لك أن تتخيل أخي الكريم كم أسرة سعودية....ستعيش من جراء إضافة هذا الكرسي....إلى كراسي معالي الوزراء....بفارق بسيط أن هذا الوزير هو المقاول الوحيد بينهم.


Tweitter
mohamedALBAGAMI@

 1  0  9929
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوسمي 28-02-1434 07:41 مساءً

    شكرا لك ابدعت

    • 1 - 1
      د. محمد منسي البقمي 01-03-1434 01:42 صباحاً

      الشكر الحقيقي لكم على مروركم وتعليقكم . هذه الكلمات شهادة أتشرف وأعتز بها.

أكثر

استطلاع رأي

هل تؤيد-ين مطالب المرأة الخليجية بوقف الوصاية بحقها وإعطاءها حريتها الكاملة؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:45 صباحاً الإثنين 24 محرم 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها