• ×
صحيفة نجد

استئصال حنجرة / وكالة عمون الاخبارية

صحيفة نجد

 0  0  1836
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
استئصال حنجرة

بقلم : د. بسام العموش

مما أفرزته الثورات العربية كشف سوءة الأنظمة ذات الجدران الحديدية حيث تحكم المؤسسة الباطشة بالحديد والنار وكأن تاريخ هذه الممارسة قد بدأته هي ؟!!.

لقد قرأنا في شبابنا عن \" ليمان طرة\" و\" السجن الحربي\" و \"أبي زعبل\" وقرأنا \" البوابة السوداء \" و \" أقسمت أن أروي\"و \"أيام من حياتي \" و\" حوار مع الشيوعيين في أقبية السجون \" و جاء فيها سرد أساليب التعذيب من خلع الأظافر والضرب والشبح والحرق بالسجائر والصعق بالكهرباء وتهديد المساجين في أعراضهم.

واليوم تعيد أنظمة انتاج أفلام الرعب القبيحة فنسمع عن قلع العيون وقطع الأصابع والألسن والآذان وصب الأسيد على الأجسام والإذابة بالتنر والتنكيل والتمثيل بالجثث الطاهرة للرجال والنساء والأطفال !! ووصلت الدناءة والخسة لاستئصال الأعضاء التناسلية لأطفال غير بالغين !! من هم هؤلاء الذين يفعلون ذلك ؟؟ أهم من البشر ؟؟ أهم من الناس ؟؟ أهم من العرب ؟؟ أهم من المسلمين ؟؟على أية ديانة هم ؟؟ لقد وصلوا لاستئصال حنجرة شاب قال قولاً ونطق كلاماً وعبر تعبيراً !! لم يهرب مخدرات ، ولم يسمسر على الأوطان ، ولم يخن الشرف والعرض ، لم يأكل أموال الناس ، ولم يتاجر بالرقيق الأبيض ، أراد أن يعبر ، أراد أن يمارس جزءاً من الكرامة الإنسانية بالتعبير والقول \" وعلم آدم الأسماء كلها \" أي علمه النطق بأسماء الأشياء ، يمارس حقاً قرره الله تعالى هل يكون الجزاء \" استئصال الحنجرة \" ؟؟!! لقد نطق إبليس أمام الله وسمح الله له بالنطق ، نطق الناس أمام موسى وعيسى ومحمد وأمام كل الأنبياء عليهم السلام فلم يمنعوهم ولم يكمموا أفواههم بل استمعوا إليهم بكل أذن صاغية . حاور الناس خير الحكام على الأرض ( أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ) فاستمعوا لهم وأنصتوا ، قبلوا وصححوا ووضحوا.

لماذا لا يقبل حكام الجدران الحديدية إلا القول سمعنا وأطعنا وركعنا وخضعنا وذللنا ؟؟!! لماذا يريدون عبيداً أذلاء ؟؟!! لماذا يسرقون الشعوب إلى زرائبهم يحلبونها ويعلفونها ويضربونها ويبيعونها.

لماذا يريدون الناس خرافاً ونعاجاً ؟؟ لأن الخروف يعيش لا يتأفف ما دام يسقى في الحياة ويعلف ، ولأن الخروف لا ينتج الأسود بل الخراف ، ويوصي أولاده بقوله : ولدي إليك وصيتي عهد الجدود الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود نرتاح للإذلال في كنف القيود ونعاف أن نحيا كما تحيا الأسود لا ترفع الأصوات في وجه الطغاة لا تحك يا ولدي ولو كموا الشفاه لا تحك حتى لو مشوا فوق الجباه لاتحك يا ولدي فذا قدر الشياه.

من قال إننا أمة لا تبدع ؟ وهاهم يبدعون !! يستأصلون ما يؤذي عند الشعوب أما طغاة العرب فمبدعون ، أؤلئك يستأصلون للشفاء وللعلاج ، يستأصلون السرطان والدمامل وأكياس الشَعر والزوائد الدودية ، بينما يستأصل المجرمون الحناجر كي لا يتكلم الناس؟! كم هم أغبياء وكأنهم لم يعلموا بلغة الإشارة ؟! واللبيب من الإشارة يفهم .

نحن جيل الرعب والخوف مغادرون ، حققنا الهزائم بخوفنا ، أما جيل اليوم فهاهم ينفخون على الطغاة الورقيين وإذ بهم بين طريد ومريض وذليل ، لم تنفعهم الأغلال ولا سياط الجلادين والزبانية بل تبرأوا منهم ، وشعارهم \" أنج سعد فقد هلك سُعيد \" ولكن أين المفر ؟! قطعوا يدي جعفر فأبدله الله جناحين في الجنة ، ومن استأصلوا حنجرته فقد وكل الله كل عادل أبي شجاع أن ينطق عنه إلى يوم الدين ، ستنطلق ألسنة الحق لتقول للظالم ياظالم ، وللمجرم يا مجرم ، وللطاغية يا طاغية .

إن كل قطرة دم تسيل ستتحول إلى بركان من نار يجتث الظالمين ، وكل دمعة ستكون فيضاناً يغرق المجرمين ، وستنطلق أدعية المظلومين إلى ربها تشكو الظالم وزبانيته .

هذه الأجساد ليست بشئ ، فهي إلى الفناء ساعية ولكن العبرة بمن يحمل أوزار الناس ودماءهم وحناجرهم حيث تلحقه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين .


بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  1836
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : نجد

شهد الحج مختلف الأجناس والألوان والثقافات،...


بواسطة : نجد

استحوذت الأزمة التي تسببت فيها الشقيقة قطر...


بواسطة : نجد

انتهت قمم الرياض بعد أن أبهرت العالم أجمع...


بواسطة : نجد

غالباً ماتدفعنا مشاعرنا لعمل أي شئ. وهي...


بواسطة : صحيـفة نـجد

الإصلاح سلوك حضاري سامي رغَبت فيه الشريعة...


بواسطة : صحيـفة نـجد

شاهدنا وقراءنا التنظير والتحليل لشخصية رئيس...


تغريدات صحيفة نجد بتويتر