• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 12-02-1442

الطلاب من أصحاب الهمم في مدرسة آي كاديمي يصنعون الأعمال الفنية لنادي زوارق شاطئ دبي

الطلاب من أصحاب الهمم في مدرسة آي كاديمي يصنعون الأعمال الفنية لنادي زوارق شاطئ دبي
 

أظهر الطلاب من برنامج "آي كاد بلس"، البرنامج المخصص للطلاب من أصحاب الهمم في مدرسة آي كاديمي، المؤسسة التعليمية المتخصصة بتقديم خدمات للطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم، ما يمتلكونه من مواهب فنية وإبداعية، أثناء مشاركتهم في تزيين الغرفة المخصصة للعب الأطفال في نادي زوارق شاطئ دبي.



وعلى مدار أسبوعين كاملين، حضر الطلاب الصغار من برنامج "آي كاد بلس" إلى نادي زوارق شاطئ دبي لإبداع الأعمال الفنية بهدف تحويل غرفة لعب الأطفال التي كانت رتيبة إلى مكان ممتع ومزين يناسب الأطفال للعب وقضاءأمتع الأوقات.



وقد شارك 18 طالبًا من طلاب برنامج "آي كاد بلس" في المشروع الذي أشرف عليه سبعة طلاب أكبر سنًا، وذلك من خلال مشاركتهم في اكتساب الخبرات المهنية ضمن مجموعة عمل " Employability and Workright". وتتكون مجموعات العمل هذه من فريقين من الطلاب الأكبر سنًا والذين يشاركون في دورات للتعليم ما قبل المهني ضمن برنامج "شبكة التطوير والاعتماد" في مدرسة آي كاديمي.



وفي تعليق لها، قالت ساشا هاينز، مدير الخدمات في نادي زوارق شاطئ دبي: "لسنوات طويلة، كانت غرفة تلفزيون الأطفال مكانًا كئيبًا كما يتجنبها الأطفال دومًا. ولقد سألت أعضاء منظمة "سيل أبيليتي" فيما إذا كانوا يعرفون من يمكنه أن يقدم المساعدة. وقد أوصوا بمدرسة آي كاديمي، ونحن سعداء بالنتائج إلى أبعد الحدود".



وتعد "سيل أبيليتي" منظمة تطوعية تقوم بتعليم الإبحار للأشخاص بمختلف القدرات، كما تمنح الأشخاص من أصحاب الهمم الفرصة للتوجه إلى الماء وتعلم ركوب الزوارق.



وصورت الأعمال الفنية التي أبدعها طلاب برنامج "آي كاد بلس" في نادي زوارق شاطئ دبي، أبرز معالم دبي مثل برج العرب، وأطفال يلعبون على الشاطئ ويرتدون سترات إنقاذ تحمل شعار آي كاد بلس"، ونادي زوارق شاطئ دبي، ومخلوقات مائية، وسفن ملونة في عرض البحر.



بدوره قالت جو نولان، مدير تعليم الاحتياجات الخاصة في مدرسة "آي كاديمي": لقد حصلنا على هذه الفرصة المذهلة باعتبار أن العدد من طلابنا يذهبون إلى "سيل أبيليتي" في نادي زوارق شاطئ دبي مساء كل يوم أربعاء.



"إنه مشروع طموح للغاية، وقد كان الهدف الأساسي الذي كنا نسعى إليه هو توفير تجربة العمل للطلاب الأكبر سنًا، ولكن أتيحت لنا الفرصة أيضًا من خلال هذا المشروع لمشاركة طلاب آخرين أيضًا. وقد طلب الأمر الكثير من الجهد الجماعي، والإبداع، والمثابرة، وخاصة من جانب مساعد التعليم السيد فال فيرجسون الذي عمل على تصميم اللوحة الجدارية. ومن دون مشاركته لم نكن لنستطيع القيام بالعمل".



وأضافت: "أعتقد أن هذا المشروع يعبر بشكل حقيقي عن معنى "أصحاب الهمم". يمتلك طلابنا مجموعة من القدرات وكان عليهم إظهار ما لديهم من همم عالية لبلوغ الهدف الذي يسعون وراءه".



وأكدت ساشا على سرورها ورضاها عن النتيجة النهائية للوحة الجدارية في غرفة اللعب: "إنها مذهلة. إنها تمنح المكان طابعًا مشرقًا. كما أنها تعبر كما نقوم به هنا، وتناسب الأطفال. لقد صنعت بواسطتهم ولأجلهم. ونحن سعداء بكل تأكيد".



وقالت جو إن ألوان اللوحة الجدارية تعبر بوضوح عن مواهب طلاب برنامج "آي كاد بلس"، وهي مناسبة إلى أقصى حد من نادي زوارق شاطئ دبي: "لن تجد هذا العمل الفني الإبداعي في أي مكان آخر في دبي، لذلك أرى أنه مذهل للغاية. وأتوجه بالشكر لنادي زوارق شاطئ دبي لتعاونهم وإتاحتهم هذه الفرصة لنا".



ويعد برنامج "آي كاد بلس" أول برنامج مسجل في الشرق الأوسط ومزود لشبكة التطوير والاعتماد، والذي يشارك فيه حاليًا أكثر من 20 طالبًا. ويخصص البرنامج للطلاب الذين يعانون من صعوبات بالتعليم، والطلاب الذين لديهم حالة طيف التوحد، ومسائل تتعلق بالانتباه والسلوك.



يمكن التواصل مع مدرسة آي كاديمي عبر الموقع الالكتروني: https://icademymiddleeast.com

بواسطة :
 0  0  3896
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها