• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 12-02-1442

"الشؤون البلدية" تطلق نظام تصنيف المقاولين مطلع أغسطس.. ومسؤول يوضح آلية عمله

"الشؤون البلدية" تطلق نظام تصنيف المقاولين مطلع أغسطس.. ومسؤول يوضح آلية عمله
صحيفة نجد : 

تعتزم وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة بوكالة تصنيف المقاولين، إطلاق نظام تصنيف المقاولين المطور مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد اكتمال جميع عمليات التطوير في المعايير الفنية والإدارية والتنفيذية، الرامية لرفع مستوى الأداء لدى المقاولين.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون تصنيف المقاولين المهندس سعود الذكري خلال محاضرة حول النظام نظمتها لجنة المقاولات بغرفة الشرقية أمس الخميس، أن نظام تصنيف المقاولين يهدف إلى دمج جميع المقاولين في النظام، وتحفيز ممارسات الاستدامة والتطور في أدائهم.

وأضاف أن الوكالة بصدد أتمتة جميع عمليات التصنيف والربط إلكترونياً مع الجهات ذات العلاقة، وتقليص الإجراءات الروتينية وإتمام عملية التصنيف إلى 3 أيام، مبيناً أن النظام المطور يشمل جميع مجالات التصنيف الخاصة بقطاع المقاولات، وهي التشييد والصيانة والتشغيل والخدمات، حيث تبدأ درجات التصنيف بالأولى للمشاريع الكبرى، والخامسة للمشاريع الصغيرة والمبتدئة، وما بينهما للمشاريع حسب إمكانات المقاولين.

وأبان الذكري أن النظام الجديد يتميز بكون التصنيف على الحد الأدنى للمتطلبات الفنية والمالية وكل مجال تصنيف، كما أن متطلبات التصنيف لكل درجة معروفة ومعلنة للمقاول.

وأشار إلى تخصيص بوابة إلكترونية شاملة لتصنيف المقاولين، يتم عبرها إكمال إجراءات التصنيف في بضعة أيام، وبعض الإجراءات والخدمات سيتم إنجازها خلال دقائق معدودة، في حين سيتم تصنيف المهندسين المنفذين للمشاريع من خلال الهيئة السعودية للمهندسين، وستعتمد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس شهادات الجودة في مختلف المجالات عبر هذه البوابة.

بواسطة :
 0  0  2004
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:00 مساءً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها