• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 12-02-1442

عاصمة الابتكار في الشرق الأوسط تقدم الأفضل في مجال التصميم والأزياء والابتكارات المستقبلية

عاصمة الابتكار في الشرق الأوسط تقدم الأفضل في مجال التصميم والأزياء والابتكارات المستقبلية
دبي : 

تشتهر مدينة دبي باعتبارها موطن المبدعين وأصحاب الرؤى، والعلامات التجارية الفائقة، والمعالم البارزة، كما تعرف بأنها عاصمة الموضة والأناقة والتصميم بلا منازع في منطقة الشرق الأوسط.



وتواصل المدينة توسيع نطاق إبداعاتها حتى أضحت الوجهة الأمثل والأشمل بالنسبة للزائرين القادمين إليها والراغبين بالحصول على تجارب متنوعة حافلة بالتشويق والابتكار والتنوع، ما يساهم في ترسيخ مكانتها على الخارطة العالمية.



ويمكن للزائرين مشاهدة الإبداعات المذهلة التي تجعل من هذه المدينة مكانًا لا مثيل له على سطح الأرض، حيث تتنوع ما بين عروض الأزياء والمهرجانات الدولية التي تحتفي بكل جانب من جوانب التصميم، والفنون، والفنادق المذهلة، والفلل العائمة، والعجلات الترفيهية العملاقة، والجزر الاصطناعية الرائعة.



فعاليات متنوعة:

يستضيف حي دبي للتصميم فعالية "فاشن فوروورد دبي" التي تستمر من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر ، 2019، وتعتبر من أبرز فعاليات الأزياء على مستوى الشرق الأوسط، كما تجمع تحت مظلتها أهم مصمّمي الأزياء وخبراء الموضة في دبي.



وتستعرض فعالية "فاشن فوروورد دبي" أحدث التصاميم والإبداعات التي أطلقتها كبرى علامات الموضة العالمية والإقليمية، وتحمل توقيع أبرز المصممين المستقلين. وسيجد الزائرون مجموعة من المنتجات الرائعة والمتميزة والتي تتنوع ما بين الأزياء والاكسسوارات للرجال والنساء.



وفي هذا العام، تفتح الفعالية الباب أمام المهتمين بالموضة لشراء ما يعجبهم من مجموعات الأزياء المعروضة وذلك من خلال منصّات إلكترونية ورقمية سيتم تجهيزها لهذا الغرض.



وتعد فعالية "فاشن فوروورد دبي" تجربة مذهلة للبيع بالتجزئة، وفرصة رائعة لتوسيع المعرفة بعالم الأزياء واستكشاف حي دبي للتصميم الذي يضم مجموعة مذهلة من المعارض والمطاعم، والمخصص لعالم الأزياء والموضة، ويضم استوديوهات التصميم والفنادق والشقق الفاخرة وأماكن التسوق.



كما تستضيف دبي لاحقًا خلال شهر نوفمبر أسبوع دبي للتصميم الذي يقدم الكثير من الفعاليات التي تتمحور حول التصميم عبر مختلف المجالات مثل الهندسة، والمنتجات، والأثاث، والتصميم الداخلي، والتصميم الغرافيكي.



يستمر الحدث من 11 إلى 16 نوفمبر، ويمثل المهرجان الإبداعي الأكبر في المنطقة ويعكس موقع مكانة دبي باعتبارها عاصمة للتصميم في منطقة الشرق الأوسط.



ومع إقامة المعارض والفعاليات والحفلات والأنشطة المتنوعة في مختلف أرجاء المدينة ضمن حي دبي للتصميم، وداون تاون دبي، والحي الفني بشارع السركال في القوز، وغيرها من المواقع العديدة، فقد أضحى أسبوع دبي للتصميم مناسبة تستقطب الزائرين الذين يستمتعون بالابتكارات والتجارب الإبداعية من خلال التصميم والأفلام والفنون بمختلف أنواعها.



ويعد كل من أسبوع دبي للتصميم، وفاشن فوروورد دبي بمثابة فعاليات مجانية يمكن أن يحضرها أفراد المجتمع، رغم أن الزائرين ينصحون بتسجيل اهتمامهم مقدمًا من أجل تأمين الوصول إلى بعض العروض أو الفعاليات المتنوعة، والأفلام. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.fashionforward.ae و www.dubaidesignweek.ae.



أماكن الإقامة:

تزخر دبي بالعديد من الوجهات والفنادق فئة خمس نجوم التي تستقطب الضيوف القادمين من جميع أرجاء العالم.



يعد فندق فورم الخيار الأمثل لمن يرغب بأجواء إقامة تركز على التصميم. فهو الفندق الوحيد في المدينة الذي يعد عضوًا في مجموعة Design Hotels Collection العالمية، وهذا ما يجعله الحل الأنسب للزائرين المهتمين بالأناقة.



يقع الفندق في منطقة قرية الثقافة على ضفاف خور دبي، ويتميز بمرافق ذات مستوى عالمي وخدمة لا تضاهى واهتمام لا مثيل له بالتفاصيل.



ويضم فندق فورم مجموعة من الغرف الهادئة والمريحة، تتنوع ما بين غرفة "Mega" الضخمة التي تبلغ مساحتها 50 مترًا مربعًا، وغرفة "Cozy Single" التي تبلغ مساحتها 22 مترًا مربعًا، لتناسب الضيوف القادمين من العائلات والأزواج والأفراد.



ومع دخولهم إلى فندق فورم، سيشعر الضيوف الزائرون بالإعجاب لدى رؤيتهم أسلوب الدمج بين التصاميم والفنون البصرية ضمن كل جزء من أجزاء الفندق، مع الاهتمام بكل قطعة أثاث.



يعد مبنى فندق فورم اللافت من تصميم Studio Architecture في باريس، ويشكل إضافة فريدة وساحرة وعصرية ضمن أفق دبي. ولكونه عضو ضمن مجموعة الفنادق الرائدة عالميًا، فإن فندق فورم يضم عددًا من أفضل المطاعم في المدينة والتي تقدم العديد من الخيارات التقليدية والصحية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.form-hotel.com.



أماكن للزيارة:

تشتهر دبي بأبراجها ومبانيها المرتفعة وتمثل الوجهة المفضلة لالتقاط أروع الصور والاحتفاظ بأجمل الذكريات.

ولكن إيجاد المكان الأمثل لتصوير برج خليفة وأفق المدينة المذهل ما يزال يمثل مهمة صعبة حتى الآن.



يُعد برواز دبي واحداً من أحدث المعالم الثقافية على مستوى الدولة، ويُشكل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهد وإطلالاتٍ ساحرة على دبي القديمة والحديثة ضمن بروازٍ واحد، كما يشكل الإطار الأمثل لأعلى برج في العالم، وأجمل معالم دبي.



يقع برواز دبي في حديقة زعبيل، ويوفر إطلالات بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن ويعبر عن جذورها التاريخية على ضفاف الخور، ليمكن الزائرين من مشاهدة جانبي المدينة من المستوى الذي يقع على ارتفاع 48 طابقًا.



يتميز برواز دبي، بالكسوة الذهبية المصنوعة من ورق الفولاذ المقاوم للصدأ وعليها دوائر مستوحاة في شكلها من شعار إكسبو 2020.، ويشكل أفضل تعبير عن الطابع المتطور والمتغير بسرعة في هذه المدينة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.dubaiframe.ae.



وإضافة إلى ناطحات السحاب الشاهقة، تشتهر دبي أيضًا بإنشاء الجزر الجديدة التي بنيت في البحر وتطورت حتى أضحت واحدة من أهم الوجهات ذات المستوى العالمي.



وتعد جزيرة بلو واترز، الإضافة الأحدث إلى الوجهات البحرية العديدة التي تزخر بها دبي، وتضم عين دبي أعلى عجلة ترفيهية في العالم.



تعد عين دبي التي يبلغ ارتفاعها 210 أمتار، إنجازًا رائعًا يجمع ما بين التصميم والهندسة، ومن المؤكد أنها ستصنف باعتبارها واحدة من عجائب العالم الحديث عند افتتاحها في 2020. كما تستقطب جزيرة بلو واترز نفسها أعدادًا كبيرة من الزائرين الذين يحضرون لرؤية إطلالات مذهلة على مرسى دبي واستكشاف العديد من المطاعم وأماكن المأكولات والمشروبات الموجودة في هذا المعلم الشاطئي المدهش.



وترتبط جزيرة بلو واترز بشاطئ منطقة مساكن شاطئ جميرا "JBR" الشهير عن طريق جسر منحن فريد من نوعه، حيث تشكل وجهة رائعة لمحبي الهندسة المعمارية الرائعة والتصميم المذهل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.bluewatersdubai.ae



وفيما تواصل دبي تقدمها المتسارع نحو رؤيتها المستقبلية، فإنها تحتفي في الوقت ذاته بإرث المدينة والإمارات بأكملها في متحف الاتحاد المذهل في جميرا 1.



يتميز المبنى بتصميم السقف المنحني والمستوحى من شكل ورقة الدستور، ويضم أيضًا سبعة أعمدة ترمز للأقلام التي استخدمها القادة المؤسسون للتوقيع على الوثيقة الأصلية لدستور الإمارات عام 1971.



يحكي متحف الاتحاد، من خلال تصميم المبنى الذي يضم دار الاتحاد، تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال القطع الأثرية الرائعة والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الإخبارية والأفلام والأغراض الشخصية التي تعود للآباء المؤسسين للدولة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة etihadmuseum.dubaiculture.gov.ae.



أماكن للزيارة:

يشكل متحف المستقبل، الذي يعد قيد الإنشاء حاليًا على أن يفتتح في 2020، أيقونة مدهشة، ويتميز المتحف بتصميمه البيضوي الفريد، ويضم مجموعة من المعارض الإبداعية والمثيرة التي تحتفي بالتسامح مع اكتشاف التحديات والإمكانات التي تواجه عالمنا. www.museumofthefuture.ae



يعد مشروع ذا هارت أوف يوروب واحدًا من أكثر المشاريع الطموحة في دبي على الإطلاق، وهو موطن فلل سي هورس العائمة والمنازل المذهلة والفنادق الفاخرة المستوحاة من بعض المدن والمواقع الأكثر شهرة في أوروبا.



وعند اكتماله، سيكون مشروع ذا هارت أوف يوروب، الذي يقع في جزر العالم قبالة شاطئ دبي، ضمن "بيئته" الصغيرة الخاصة به" مع وجود آلات عالية التقنية قادرة على إنتاج ما بين 10 إلى 15 طناً من الثلج يوميًا. بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية، فإنه مثالي للزوار في فندق Sweden Beach Palace.



ويمثل تطوير فلل سي هورس العائمة مزيجًا مذهلًا ما بين الهندسة والخيال، ويقدم فرصة للعيش "تحت الماء" مع وجود غرف نوم تطل على الشعاب المرجانية المليئة بالأسماك والمخلوقات البحرية الرائعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.thoe.com.

image
بواسطة :
 0  0  4900
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها