• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 16-04-1442

وفد من نادي المدام الرياضي يزور معهد الشارقة للتراث

وفد من نادي المدام الرياضي يزور معهد الشارقة للتراث
الشارقة : 

زار وفد من المشاركين في النشاط الصيفي بنادي المدام الرياضي، مؤخراً، معهد الشارقة للتراث، من أجل الاطلاع على تجربته في حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال، بشتى الوسائل والأدوات والطرق العلمية والعملية، وذلك لتوطيد أواصر التعاون ومد جسور التواصل.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: "سررنا كثيراً بزيارة وفد نادي المدام الرياضي، حيث تم اطلاعهم على تجربة المعهد في حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال، لإكسابهم ثقافة التراث ليكونوا فاعلين في المجتمع بما يتعلّق بثقافة دولة الإمارات وتراثها وبما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته".

وأضاف الدكتور المسلم: "قدمنا لهم تعريفاً شاملاً عن تراث الإمارات الغني والمتنوع، والجهود التي يبذلها المعهد ومختلف الجهات المعنية في عالم التراث بالإمارات، من أجل المساهمة في حفظ التراث وتعريف العالم به، وتبادل المعارف والمعلومات والتجارب والخبرات، لتحقيق وتطبيق أفضل الطرق والوسائل من أجل حفظ التراث، خصوصاً أنه يشكل مكوناً رئيسياً للهوية الوطنية والخصوصية في كل بلد".


وتضمنت الزيارة فقرات متنوعة وجولة تعريفية للأقسام ومشاركة قسم المختبر في تقديم ورشة الأيبرو، حيث تم اطلاعهم على كيفية صناعة الدمى التقليدية من خلال تواجد الحرفيات من مركز الحرف الإماراتية، بالإضافة إلى مشاركتهم في ورشة الرسم على الماء والتعرّف على إصدارات المعهد.

ويسهم معهد الشارقة للتراث في الحفاظ على الموروث التاريخي الذي يشكل الهوية الثقافية للحضارة الإنسانية، ويضع الخطط والبرامج المتنوعة بهدف تعزيز المعرفة بالتراث الثقافي. وينظم المعهد العديد من الفعاليات والنشاطات الرامية إلى إثراء المشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بواسطة :
 0  0  5181
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها