• ×
الخميس 9 شعبان 1441 | 08-08-1441

البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسي لجنتي الأنشطة وحقوق الطفل العربي

البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسي لجنتي الأنشطة وحقوق الطفل العربي
الشارقة : 

شهدت فعاليات الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل انتخاب رئيسي لجنتي حقوق الطفل ولجنة الأنشطة، بحضور الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، وذلك في مقر البرلمان بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأسفرت الانتخابات المذكورة عن فوز كل من: منى السعيدي عضو البرلمان العربي للطفل رئيسة للجنة الأنشطة، وأمين الشبول عضو البرلمان العربي للطفل نائباً.

وفي هذا الصدد قال أيمن الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل نفخر اليوم بهذه النخبة المتميزة من الاعضاء الذين يمثلون بلادنا العربية وهم يمارسون دورهم في خدمة قضايا الطفل العربي، ونتمنى لهم النجاح في ضوء ما يمتلكونه من خبرات ووعي عربي قادر على التفوق والنجاح).

على صعيد متصل تم انتخاب ديما عدي محمد من العراق عضو البرلمان العربي للطفل رئيسة البرلمان العراقي للطفل رئيسة للجنة حقوق الطفل، وحاتم البختاوي عضو البرلمان العربي للطفل نائباً.

والتقى الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في أعقاب الانتخابات المذكورة برئيسي اللجنتين ونائبيهما بحضور رئيس أعضاء البرلمان العربي للطفل، وهنأهم على ثقة الأعضاء باختيارهم لهذه الواجبات المهمة التي تتطلع لإيجاد دور عربي فاعل وموحد في خدمة الطفل العربي على أسس علمية وتجريبية وموضوعية.

في الإطار ذاته وجه الأمين العام للبرلمان العربي للطفل خلال اللقاء مع الاعضاء الفائزين برئاسة اللجان بأهمية استمرار الأعضاء بتقديم الآراء والمقترحات التي تصب في صياغة برنامج البرلمان العربي للطفل، والتواصل المستمر لبحث كل السبل الكفيلة والممكنة لخلق ارضية متينة وقوية تسهم في بناء طفل عربي واعد قادر على تلبية هموم ومتطلبات وطنه وامته.

من جانبهم عبر رؤساء اللجان الفائزة عن تثمينهم للدور الكبير الذي بذله البرلمان العربي للطفل في تحقيق طموح الطفل العربي، وذلك من خلال فسح المجال أمامه لإيصال صوته لصناع القرار بما يسهم في إصدار قرارات وقوانين تستجيب لأصواتهم وتكون قريبة من آمالهم وتطلعاتهم، وانعكاس ذلك على دورهم المستقبلي في البناء والتقدم الحضاري.

جدير بالذكر أن اللجنتين تضمان 24 عضواً يمثلون كل البلاد العربية، وذلك بواقع 12 عضواً لكل لجنة، كما يوجد لكل لجنة نائباً لرئيس اللجنة، ويقع على عاتق اللجنتين تقديم المقترحات والآراء والتصورات الخاصة بهموم وقضايا الطفل العربي والسبل الكفيلة بإزالة التحديات والعقبات بما يكفل حلها بنجاح.

بواسطة :
 0  0  3403
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:47 مساءً الخميس 9 شعبان 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها