• ×
الخميس 9 شعبان 1441 | 08-08-1441

ماريوت الدولية تطلق برنامج تحسين للعام الثالث على التوالي في السعودية

ماريوت الدولية تطلق برنامج تحسين للعام الثالث على التوالي في السعودية
الرياض : 

أعلنت ماريوت الدولية عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج تحسين الذي يهدف إلى تمكين المواهب السعودية لتقلّد أدوار قيادية بارزة في قطاع الضيافة، وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققه البرنامج العام الماضي والذي شهد تخريج 37 طالباً، 33 منهم من السعودية و4 من البحرين، وتعيينهم في مناصب إدارية ضمن فنادق ماريوت الدولية.
وجرى تصميم برنامج تحسين عام2017 بالشراكة مع جامعة "كورنيل" بهدف التركيز على تطوير قدرات الجيل القادم من القادة السعوديين في قطاع الضيافة. ويعمل البرنامج على مدى 12 شهراً على تطبيق المهارات العملية في شتى الأقسام الإدارية، وتطوير الفهم العميق لمهارات القيادة لدى المتدربين. ويسعى البرنامج إلى تسريع وصول المرشحين إلى أدوار قيادية عبر عملية تدريب تقودها فرق من ماريوت الدولية المشاركة بالبرنامج. كما قدّم البرنامج نتائجاً إيجابية منذ عامه الأول، حيث تمّ تعيين خريجي الدفعة الأولى في مناصب إدارية عام 2018، وتمّت ترقية 30% منهم إلى مناصب أعلى في غضون الأشهر الـ 12 الأولى عقب تعيينهم.
كما انطلق البرنامج في العديد من أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد النجاح الذي حققه في السعودية، حيث بدأ في مصر عام 2018 تلتها كل من الإمارات والبحرين العام الماضي. وانطلق البرنامج في مصر بالتعاون مع جامعة حلوان وجمعية التطوير والتنمية، وحصل على موافقة وزارة التعليم العالي لمنح شهادات البكالوريوس المعتمدة في 2019. وحتى اليوم، سجّل 282 طالباً في برنامج تحسين ضمن هذه الدول.
وفي تعليقها على الإعلان، صرحت فرانسيسكا مارتنيز الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية في ماريوت الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تمتلك ماريوت الدولية تاريخاً حافلاً بالاستثمار في البرامج التي تهدف إلى مساعدة الشباب في تطوير المهارات الضرورية لدخول بيئة العمل الحيوية اليوم".
وأضافت مارتنيز: "نجح برنامج تحسين بعد عامين فقط على إطلاقه في توظيف أكثر من 65 مواطناً بحرينياً وسعودياً في مواقع إدارية. ويسرنا اشتراك أكثر من 50 متدرباً جديداً في النسخة الثالثة من البرنامج، ونتطلع قدماً لجذب المزيد من المختصين الموهوبين والطموحين وتطوير الجيل القادم من قادة قطاع الضيافة في السعودية".
ويواصل البرنامج توفير فرص العمل للسعوديين ضمن قطاع الضيافة، تماشياً مع استراتيجية ماريوت الدولية في المملكة والرامية إلى توفير 6000 فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة.
كما سيعمل البرنامج على دعم قطاع السفر المتنامي في المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي أكدت العام الماضي على الدور الأساسي لقطاع الضيافة في عملية التوطين، عبر التشجيع على توظيف عدد أكبر من المواطنين ودعم النمو السياحي المستدام.
وتقدم جامعة "كورنيل" التي تحمل أفضل سجل عالمي في مجال علوم الضيافة، لكل متدربي تحسين فرصة لاختبار تجربة عمل واقعية عبر منصاتها التعليمية الإلكترونية وبرنامج التطوير بإشراف جامعي والمصمم خصيصاً للبرنامج.
يُذكر أن برنامج تحسين يأتي تحت إشراف منصة ماريوت الدولية للاستدامة والتأثير الاجتماعي "الخدمة المتكاملة: فعل الخير في الاتجاهات كافة" والتي تعمل على توجيه السبل التي تنتهجها الشركة لإحداث تأثير إيجابي مستدام في مختلف المناطق التي تعمل فيها. وصممت المنصة لتعزيز النمو التجاري للعلامة بالتوازي مع احتياجات الموظفين والعملاء والمالكين والبيئة والمجتمع، وهي تقدم باقة مختلفة من الأنشطة بدءاً من فرص التمكين ووصولاً إلى التطوير الفندقي المستدام.

بواسطة :
 0  0  3444
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 مساءً الخميس 9 شعبان 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها