• ×
الإثنين 9 شوال 1441 | 08-10-1441

"الحياة الفطرية": أغلب المفترسات التي يُتداول مقاطع لها في المملكة ليست محلية.. ولم نُرخص باستيرادها

"الحياة الفطرية": أغلب المفترسات التي يُتداول مقاطع لها في المملكة ليست محلية.. ولم نُرخص باستيرادها
صحيفة نجد: 

قالت الهيئة السعودية للحياة الفطرية، إن أغلب الكائنات المفترسة التي تظهر في مقاطع فيديو متداولة ويتم الاستعراض بها، والتعامل معها بطرق لا تحترم سلوكياتها، ليست كائنات محلية، وأن الهيئة لم ترخص لاستيرادها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس (الخميس) أن وجود هذه المفترسات في المملكة يعد مخالفة للأنظمة والتعليمات المحلية والدولية.

وأبانت أن أغلب ما يتم نشره من مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي حول تربية الكائنات الفطرية في المملكة؛ تظهر ممارسات تتعارض مع مبادئ المحافظة على تلك الكائنات ومع أنظمة المملكة المتعلقة بالحياة الفطرية وبالرفق بالحيوان، كما أن أغلب هذه الكائنات لا تعتبر كائنات محلية ولم ترخص الهيئة باستيرادها، ما يعني أن وجودها في المملكة هو مخالفة للأنظمة والتعليمات المحلية والدولية.

وأضافت الهيئة أنها لم ترخص بصيد أو إمساك الكائنات المحلية، ما يعتبر مخالفة لنظام صيد الحيوانات والطيور البرية، مبينة أنها تتابع بشكل دائم ومستمر كل ما ينشر، ويتم التنسيق حول تلك المخالفات مع الجهات المعنية بوزارة الداخلية لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات اللازمة على تلك المخالفات.

ولفتت إلى أن الأنظمة الخاصة بالحياة الفطرية لا تمنع تربية بعض الكائنات الفطرية إذا تم هذا الأمر وفقًا للأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك، داعية كل من لديه معلومات حول أي مقاطع تظهر أي مخالفات تتصل بالحياة الفطرية للتواصل معها وتزويدها بالمعلومات اللازمة حول هذه المخالفات ليتم التعامل معها حسب النظام.

بواسطة :
 0  0  49733
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 مساءً الإثنين 9 شوال 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها