• ×
الإثنين 9 شوال 1441 | 08-10-1441

الجمعية السعودية للتمريض تطالب باستثناء طلاب الجامعات لدعم القطاع الصحي

الجمعية السعودية للتمريض تطالب باستثناء طلاب الجامعات لدعم القطاع الصحي
الرياض - نجد الاخبارية : 

نظرا لما يمر به المجتمع الدولي من ظرف استثنائي في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والذى استدعى كثير من المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية إلى اتخاذ خطوات عاجلة وأكثر صرامة لوقف انتشار الفيروس على كل الأصعدة . وفي ظل الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للتصدي لهذا الوباء المتفشي واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحد من انعكاساته الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

وحيث أن المؤسسات الصحية والجمعيات العلمية والمهنية معنية في المقام الأولى إلى ضرورة الإستثمار الأكمل في الموارد البشرية الوطنية وأهمية توفر الأعداد الكافية من الكوادر الصحية وخاصة التمريضية لتمكين المؤسسات الصحية من القيام بواجباتها في مواجهة الجائحة وذلك لما يشكله جهاز التمريض من خط الدفاع الأول للتعامل مع الحالات المرضية في مختلف القطاعات الصحية.

من هذا المنطلق، وبدافع الحس الوطني المسؤول، تتطلع الجمعية السعودية للتمريض بصفتها الممثل الرئيس للتمريض في المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ موقف تاريخي يُحسب للجامعات السعودية وعمداء كليات التمريض في الإسراع بدعم المنشآت الصحية من الكوادر التمريضية وبشكل استثنائي من خلال تخريج ممن أمضوا نصف فترة الإمتياز أو اتموا المهارات الإكلينيكية الأساسية اللازمة للممارسة الآمنة واعتبار ذلك كافياً للحصول على شهادة البكلوريوس حيث بادرت هيئة التخصصات الصحية مشكورة بفتح برنامج التسجيل الموقت للتمريض لمدة ستة أشهر ودعت الخريجين إلى سرعة التقدم على البرنامج للإسهام في دعم المنشآت الصحية ولسد الحاجة الماسة من الكوادر التمريضية في المنشآت الصحية.

في الختام، تتقدم الجمعية بكل الشكر والتقدير إلى منسوبي كليات التمريض في الجامعات السعودية من أساتذة وأكاديميين وأعضاء هيئة تدريس للجهود الكبيرة المبذولة وحرصهم الدائم على تطوير مخرجات التعليم الجامعي وخدمة هذا الوطن المعطاء.

حفظ الله البلاد وأدام على مجتمعنا نعمة الصحة والسلامة والأمن والأمان.

بواسطة :
 0  0  43214
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:03 مساءً الإثنين 9 شوال 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها