• ×
الإثنين 13 ذو الحجة 1441 | 12-12-1441

باناسونيك تكشف النقاب عن LUMIX G100

باناسونيك تكشف النقاب عن LUMIX G100
دبي : 

أعلنت باناسونيك عن إطلاق LUMIX G100، الكاميرا الرقمية الجديدة أحادية العدسة وعديمة المرايا، والتي تم تصميمها وتطويرها لابتكار محتوى فيديو متنوّع يلبّي احتياجات مدوّني الفيديو.

وعلى الرغم من تنوّع متابعي محتوى الفيديو، إلا أن جودة الفيديو تعتبر عاملاً هاماً في استقطاب أقصى قدر ممكن من المشاهدات. وتم تزويد كاميرا LUMIX G100 بمجموعة متنوعة من الخواص المناسبة لهذا الغرض، لتصبح الحل الأمثل لمبتكري مدوّنات الفيديو بفضل هيكلها ذي الحجم الصغير ووزنها الخفيف. كما تمتاز بسهولة الاستخدام وتضمن الحصول على مقاطع فيديو ذات جودة عالية للصوت والصورة.

جودة مذهلة لمقاطع الفيديو مقارنة بأي هاتف ذكي
تتميز كاميرا LUMIX G100 بالقدرة على تسجيل مقاطع فيديو سلسة بدقة عالية (3840x2160) QFHD 4K، وبسرعة 30 إطار / 25 إطار (50 هرتز) أو 30 إطار (60 هرتز) أو 24 إطار وفق الصيغة MP4، وبدقة Full-HD بسرعة 60 إطار / 50 إطار (50 هرتز) أو 60 إطار (60 هرتز).

ويمكن أن يسجل المستخدم مقاطع فيديو أثناء الحركة، لتوثيق المواقع والمعالم السياحية على سبيل المثال، بفضل تقنية تثبيت الصورة المبتكرة ودورها الكبير في تجنّب اهتزاز الصورة وما ينجم عنها من تجربة مشاهدة غير ممتعة. وتم تزويد الكاميرا بمثبت صور هجين من خمسة محاور، مما يوفر تجربة مشاهدة أفضل، وثباتاً أكثر فاعلية للصور ومقاطع الفيديو في العديد من الحالات مثل التسجيل أثناء المشي أو استخدام مركبة متحركة.

ويعمل وضع فيديو السيلفي الجديد Video Selfie Mode على التقاط صورة المستخدم والخلفية بتركيز واضح، ودون الحاجة لضبط فتحة العدسة عند تغيير العدسة المُستَخدَمة في كل مرة.

واعتماداً على نظام التحكم باللمس من النوع الثابت، تسهّل الشاشة الخلفية قياس 3.0 بوصة ذات الحركة بزاوية حرّة والدقة العالية 1,840K-dot، عملية التقاط الصور ومقاطع فيديو السيلفي المتميزة سواء من زاوية مرتفعة أو منخفضة. كما تسمح الوظائف المساعِدة للتصوير التي توفرها الكاميرا لميزة محدِّد الإطار Frame Maker بالتحقق من تركيبة الصورة أثناء التسجيل وفق مختلف النسب المعروفة لارتفاع الصورة إلى عرضها مثل 16:9 و4:3 و1:1 و4:5 و5:4 و9:16. ويعرض مؤشر التسجيل إطاراً واضحاً باللون الأحمر على الشاشة، ليسهل على المصوّرين التحقق بلمحة سريعة مما إذا كانت الكاميرا في وضع التسجيل أم لا.


جودة عالية للصوت مدعومة بتقنيات OZO Audio الصوتية
للمرة الأولى، تم توظيف تقنيات OZO Audio الصوتية من نوكيا في كاميرا رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا. ومع تصميمها المخصص للتشغيل وقابلية المشاركة العامة عبر أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في العالم، تتيح تقنيات OZO Audio للمستخدمين إمكانية التقاط النطاق الكامل والغني للبيئة الصوتية وتحريره بدقة استثنائية. وتقدم هذه التقنيات مفهوماً جديداً من الحلول الصوتية المبتكرة للمحتوى الذي يبدعه المستخدمون. وبمجرد اختيار وضعية التصوير المناسبة، تعمل ثلاثة ميكروفونات على تسجيل صوت واضح مع دقة صور مذهلة، لتعطي مشهداً ديناميكياً بصوت واقعي، ومقابلات بصوت واضح، وتغطية ميدانية سهلة يجريها المصور. وبفضل الجمع بين ريادة باناسونيك وتقنيات OZO Audio من نوكيا، تتيح الكاميرا وضعية التتبع Tracking التي تواصل تتبّع صوت الشخص المستهدف بالتصوير، بينما تعمل وضعية Auto على التبديل التلقائي بين وضعيتي التتبّع Tracking والصوت المحيط Surround، مما يُغني المستخدم عن شراء ميكروفون خارجي منفصل.

إمكانات عالية وآفاق غير محدودة للتعبير
تم تزويد الكاميرا بالمستشعِر الضوئي MOS دقة 20.3 ميجابكسل دون فلتر تمرير منخفض، مما يتيح للمستخدمين الحصول على صور ومقاطع فيديو بدقة أعلى وحجم أكبر مقارنة بأي هاتف ذكي. ومع تحقيق أقصى معدل ممكن للحساسية ISO 25600، يمكن للمستخدمين التقاط الصور بوضوح حتى في الليل أو شروط الإضاءة المنخفضة. كما يتيح المستشعِر الكبير إمكانية إعادة توجيه التركيز البؤري بشكل جميل في الخلفية. ويكفل محرك Venus Engine معالجة سريعة للصور وأداءً رفيع المستوى.

وبكل سهولة، يمكن الحصول على لقطات مذهلة بسرعة حركة بطيئة 4x/2x، وحركة سريعة 8x/4x/2x بدقة كاملة، إضافة إلى لقطات التصوير المتقطع Time Lapse. وبالنسبة للمصورين المحترفين، تدعم كاميرا LUMIX G100 خاصية تسجيل الفيديو بمدى ديناميكي V-LogL. ويستطيع المستخدمون اختيار تطبيق LUT (Look Up Table) المناسب لهم لاستعراض لقطات V-LogL على كمبيوتر شخصي، وإنشاء مقطع فيديو خاص وفق الألوان والحالات المزاجية المفضلة.

وبفضل المحدد البصري المحاذي للمركز والمكافئ لـ 3,680K-dot، تتفوق كاميرا LUMIX G100 من حيث الأداء والوظائف الخاصة بالتقاط الصور. ومع تقنية 4K، يستطيع المستخدمون التقاط صور فوتوغرافية عالية الدقة، كما يسهل انتقاء الصورة الأفضل من ملف التصوير المتتابع وحفظها بمجرد تحديد الإطار المرغوب.

سهولة التوصيل عبر تقنيات البلوتوث والإنترنت اللاسلكي وHDMI
تم تزويد الكاميرا بإمكانية التوصيل عبر تقنيتي البلوتوث والواي-فاي 2.4 جيجاهرتز (IEEE802.11b/g/n)، للاستمتاع بتجربة تصوير أكثر مرونة، ومشاركة الصور بكل سرعة وسهولة. وبمجرّد الضغط على زر التحميل، يبدأ نقل مقاطع الفيديو والصور إلى الهاتف الذكي عبر تثبيت تطبيق Panasonic LUMIX Sync المخصص لنظامي التشغيل iOS أو Android. كما يمكن استخدام الهاتف الذكي كوحدة تحكم عن بُعد لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو عن بُعد. وتتيح ميزة التوافق مع تقنية البلوتوث 4.2 (وتعرف باسم تقنية البلوتوث منخفض الطاقة BLE) اتصالاً مستمراً مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وبأدنى مستوى ممكن لاستهلاك الطاقة؛ مما يساعد في تنشيط الكاميرا ببساطة عبر الهاتف أو الجهاز اللوحي، أو إضافة وسم جغراف يمن نظام GPS بشكل تلقائي على الصورة.

كما تمتلك الكاميرا قدرة إخراج الفيديو عبر تقنية HDMI. ويمكن استخدامها ككاميرا ويب توفر جودة استثنائية للصورة مع عمق غني لمجال التصوير وجودة عالية للصوت أثناء البث في حال استخدام جهاز التقاط فيديو معزز بتقنية HDMI.

بواسطة :
 0  0  65535
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 مساءً الإثنين 13 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها