• ×
الثلاثاء 13 جمادى الثاني 1442 | 12-06-1442

موڤي سينما " تدعم أطفال المدارس الأيتام والمحتاجين بأجهزة كمبيوتر

موڤي سينما " تدعم أطفال المدارس الأيتام والمحتاجين بأجهزة كمبيوتر
جدة : 

ارتقاء بدورها الخيري تجاة المجتمع السعودية، قدمت موڤي سينما، العلامة التجارية المحلية الأولى والوحيدة لدور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية 200 جهاز كمبيوتر (حاسب آلي محمول) لصالح الأيتام والطلاب المحرومين لضمان إمكانية متابعتهم لتعليمهم عن بعد، بعد أن شرعت وزارة التعليم في إعطاء الدروس عبر المنصات الإلكترونية للتغلب على ظروف تعليق الدراسة تحرزا من فيروس كورونا "كوفيد – 19".
وجرى تنظيم فعالية ترفيهية بسينما موڤي بمول العرب بالتعاون مع جمعية الأولي النسائية الخيرية التي تتخذ من جدة مقراً لها وتهدف من خلال حملة " علمهم حلمهم " إلى توزيع 2,000 جهاز كمبيوتر على الأطفال من ذوي الدخل المنخفض خلال فترة الجائحة. وعكست الفعالية الجهود الضخمة التي تبذلها " موڤي سينما" للحد من مخاطر الفجوة الرقمية في عصر التعلم الإلكتروني لاسيما وأن الأطفال تحدق بهم بوجه خاص مخاطر التخلف عن الدراسة بل والأسوأ من ذلك مخاطر الانقطاع عن الدراسة كلياً.
وقال الأستاذ محمود مرزا، مدير التسويق في " موڤي سينما" ان فكرة المبادرة جائت إنطلاقاً من الظروف التعليمية التي فرضتها جائحة كوفيد 19 التي بدورها فرضت تفعيل دور التعليم عن بعد.
واضاف قائلاً: "أظهرت الدراسة الحديثة أن 60% من الطلاب ذوي الدخل المنخفض قد يخسروا سنة دراسية بسبب عدم توافر سبل الوصول إلى التكنولوجيا المناسبة. وحرصت جمعية الأولي التي تتمتع بتقاليد راسخة في مساعد الأطفال وإعانتهم على تعزيز قدراتهم الأكاديمية، وكذلك وضع هدف طموح يتمثل في توزيع آلاف أجهزة اللاب توب على الأطفال المحرومين. ولقد سعينا في موڤي سينما بالمشاركة في هذه الجهود حيث قدمنا 200 جهاز كهدية لمساعدة الطلاب والعائلات على التأقلم بشكل أفضل مع التحول المفاجئ إلى التعليم الإلكتروني الذي خلفته جائحة كوفيد-19."
وحث مرزا بشدة الشركات والجمعيات الخيرية الأخرى وكذلك المواطنين في المنطقة على المشاركة في مبادرة جمعية الأولي لتوزيع أجهزة الكمبيوتر في هذه الفترة الحرجة.
وكان 80 طالب قد استلموا أجهزة الكمبيوتر أثناء الفعالية واستمتعوا بمشاهدة عرض مجاني عبارة عن فيلم عائلي في حين سيتم تسليم 120 طالبا أجهزتهم وإيصالها إلى منازلهم.
وأختتم مرزا حديثة: "أن موڤي سينما ليست فقط شركة سينما بل هي عضو فاعل في المجتمع الذي تعمل فيه، وفعالية توزيع أجهزة الكمبيوتر هي إنجاز بارز يأتي ضمن أهداف سياسة المسؤولية الاجتماعية هذا العام لا سيما في الوقت الذي نواصل فيه التوسع بشكل ثابت في كافة مناطق المملكة."

بواسطة :
 0  0  5822
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 صباحاً الثلاثاء 13 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها