• ×

عمرو بن سلمة و أُبْيّ بن كعب تُشدد على الحضور، والهمزاني: "لا وجود للغياب في أورقة مدرستنا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجد - عبدالكريم السويدي : شدّد الأستاذ سعود بن ضاحي الهمزاني، القائد التربوي لمدرسة عمرو بن سلمه الإبتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، و مدرسة أُبْيّ بن كعب المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم على أهمية حضور و إنتظام الطلاب في الأسابيع الأخيرة التي تسبق العُطل الرسمية، و أهمية الإختبارات التحريرية النهائية بالنسبة لطلاب المرحلة الإبتدائية.

و قد جاء تشديد "الهمزاني" في كلمةً ألقاها أمام الطلاب و طاقم المعلمين عقِب الإذاعة المدرسية، تحدث من خلالها بخطورة الفجوة التي يُسببها غياب الطلاب و بين التحصيل الدراسي الذي هو نواة البيئة التعليمية.

كما ذكر من خلال كلمته التي ألقاها بأن ظاهرة الغياب التي تسبق الأسابيع ما قبل العُطل أو الإجازات لا وجود لها في أروقة مدرستنا إطلاقاً، و سيتم تطبيق نظام الخصم من درجات المواظبة، و الإنذار التربوي ضد كل طالب يتغيب في هذه الأسابيع.

الجدير ذكره بأن "الهمزاني" قد أجتمع بطاقم الهيئة التعليمية و الإرشادية لإيجاد مُحفزات مُجدية تجذب الطلاب على الحضور، و تُثنيهم على عدم الغياب، كـ إقامة الرحلات الطلابية، و المسابقات الثقافية و الرياضية و الترويحية، و التي تُعول من خلال أبجدياتها المختلفة القضاء التام على الغياب، و إستحداث جوائز قيمة تكريمية لكل من يحرص على الحضور.

image

image
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  954
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر