• ×

إدانة المقاول و3 مسؤولين في سقوط مظلة ثانوية الريش بعسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : أفادت مصادر أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في واقعة سقوط مظلة المدرسة الثانوية (بنات) بالريش بمنطقة عسير، خلصت في تقريرها النهائي إلى إدانة مقاول المشروع بشكل أكبر، وبدرجة أقل المشرف على المباني بتعليم محايل عسير، ثم مدير التعليم ومديرة المدرسة.

وأوضحت المصادر بحسب صحيفة "المدينة" أنه تم تحميل الإدانة بشكل أكبر للمقاول بحكم المسؤولية المباشرة في تنفيذ المشروع وعدم الالتزام بمواصفات وزارة التعليم، فيما تلاه في قدر المسؤولية مشرف المباني المدرسية بإدارة تعليم محايل عسير نظراً لمسؤوليته عن استلام المشروع دون التدقيق في تطابقه لمواصفات الوزارة.

وأشارت إلى أن اللجنة أدانت مدير تعليم المنطقة لعدم تجاوبه مع الخطابات الواردة من مديرة المدرسة بشأن خطورة المظلة على حياة المعلمات والطالبات، بينما جاءت المديرة ضمن المدانين لكونها كانت تعلم بخطورة المظلة وتركت الطالبات يؤدين الاختبار تحتها.

وكانت مظلة الفناء الداخلي لثانوية مركز الريش التابع لمحافظة محايل عسير سقطت الثلاثاء الماضي، وتسببت في وفاة طالبة وإصابة أكثر من 20 أخريات، حيث تم تشكيل لجنة من إمارة عسير ووزارة التعليم، ومن المنتظر أن ترفع تقريرها لأمير عسير اليوم.
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  186
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر