• ×

إنطلاق البرامج التحفيزية لمكافحة الغياب في مدرسة عمرو بن سلمة لتحفيظ القرآن الكريم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
⁠⁠⁠نجد - عبدالكريم السويدي : دشنت مدرسة عمرو بن سلمة لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لمكتب تعليم الشمال بإدارة التعليم في منطقة حائل البرامج و المسابقات الرياضية التحفيزية للطلاب المتزامنة مع اختبارات التقويم للفترة الرابعة والأخيرة، وذلك لمكافحة ظاهرة الغياب في الأسابيع الأخيرة التي تسبق الإجازات.

و قد تنوعت هذه البرامج لتشمل الأنشطة الثقافية بسؤال وجائزة، والأنشطة الإرشادية لأفضل صوت وقصيدة، و المباريات الرياضية بين الفصول.

و قام بهذه المُبادرات و البرامج التحفيزية و الجوائز التشجيعية الأستاذ الفاضل سلامة الجارالله "منسق الموهوبين بالمدرسة" و الذي دائماً ما يكون له أيادي بيضاء في بذل الجوائز القيمة من حسابه الشخصي، و بذل وقته و جهده في سبيل إعداد البرامج الطلابية المُثمرة.

و عبر قائد المدرسة الأستاذ سعود بن ضاحي الهمزاني عن شعور الرضا على حضور و التزام الطلاب، مما يدل على أن تفعيل مثل هذه البرامج المحفزة بالتزامن مع تقويم الاختبارات تحد بشكل كامل من غياب الطلاب في هذه الأيام التي تعتبر مهمة جداً لتقويم الطلاب، و معرفة مدى اجتيازهم للمهارات الأساسية التي يبنى عليها انتقال الطالب من مرحلة فصلية إلى أخرى، مُثمناً في الوقت نفسه جهود الطاقم التعليمي بالمدرسة، و أسرة الطالب على التعاون مع المدرسة في حث أبنهم على الحضور إلى أخر يوم دراسي.

الجدير ذكره بأن هذه البرامج التحفيزية انطلقت اعتبارا من هذا اليوم الأثنين الموافق ٢٥ رجب لعام ١٤٣٧ هـ، و لغاية يوم الخميس الموافق ٥ شعبان لعام ١٤٣٧ هــ بشكل يومي و دائم، و ذلك بعد الانتهاء من مُتطلبات التقويم الاختباري اليومي، و الذي وزع على الطلاب سابقاً.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  614
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر