• ×

عبد الله السواحه مديراً عاماً لشركة سيسكو السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض - أعلنت شركة سيسكو، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، أنها عيّنت المهندس عبد الله السواحه مديراً عاماً لشركة سيسكو السعودية.
وبتوليه هذا المنصب، سيقود المهندس عبد الله السواحه عمليات سيسكو السعودية وسيكون له تعاون وثيق مع شركاء الشركة من أجل دعم العملاء من القطاعين الخاص والعام في جهودهم الهادفة إلى رقمنة وتطوير عملياتهم التجارية، كما سيواصل جهوده الرامية إلى تطوير الشركة بما يضمن جعلها الشركة الأكثر جذباً واستقطاباً للمواهب الفذّة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وتعقيباً على تعيين المهندس عبد الله السواحه، قال السيد مايك ويستون، نائب رئيس شركة سيسكو الشرق الأوسط: "تشهد المملكة العربية السعودية مرحلة جديدة ومثيرة من النمو التي توفر فرص هائلة يمكن من خلالها استغلال قوة التكنولوجيا لتقديم قيمة أكبر للمملكة ومواطنيها من خلال الرقمنة. وأرى أن المهندس عبد الله، وهو أحد القادة المتمرسين في الشركة، قادرٌ على أداء دوره على أكمل وجه في منصبه الجديد لما يتمتع به من خبرة كبيرة وتفانٍ في عمله. وهو الرجل المناسب لهذا المنصب لخدمة عملائنا حيث يجمع بين الإخلاص في العمل والمعرفة الوثيقة بالسوق السعودية مما يجعله قادراً على تحقيق تطوراً أكبر في علاقاتنا وشراكاتنا مع عملائنا وشركائنا".
وبدوره أعرب المهندس عبد الله السواحه عن سعادته بهذا التعيين قائلاً: "أنا فخورٌ بإختياري لهذا المنصب وتملؤني الحماسة لقيادة عمليات سيسكو التجارية في المملكة حيث يمكننا الاستفادة من حلولنا وتكنولوجياتنا ورؤيتنا في تحقيق مزيد من التقدم والنجاح الاقتصادي للمملكة. وبوسع ظاهرة "إنترنت كل شيء" تحقيق عائد تزيد قيمته عن 50 مليار ريال سعودي (14.3 مليار دولار) لصالح القطاع العام في المملكة خلال السنوات العشر القادمة وفي مجالات الرقمنة، واتصالات الآي بي، والأمن، والمدن الذكية، وكذلك يمكن لإنترنت الأشياء تحقيق أثر مستدام وإيجابي في جميع أنحاء المملكة".
يُذكر أن المهندس عبد الله السواحه التحق بشركة سيسكو السعودية عام 2005 وترقى سريعاً في مناصبها، حيث بدأ عمله فيها بمنصب رئيس الفريق الفني ليتولى بعد ذلك منصب مدير إقليمي ومن ثم لاحقاً مديراً لقسم العمليات وهو المنصب الذي شهد فيه تطور ملحوظ في عمليات سيسكو السعودية في مجالات الهندسة التقنية ، والقطاع العام، والعمليات التجارية، وعمليات توريد وقنوات الخدمات. وكان المهندس عبد الله السواحه منذ عام 2015 يشغل منصب نائب المدير العام للشركة حيث عمل عن كثب مع فريق قيادة سيسكو السعودية لتمكين المؤسسات والقطاعات المختلفة في المملكة من الاستفادة من مزايا التحول الرقمي وتعزيز المركز السوقي لشركة سيسكو.
يحمل المهندس عبد الله السواحه بكالوريوس الهندسة كهربائية من جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و علوم الحاسب من جامعة واشنطن في سياتل، واجتاز برنامج التعليم التنفيذي في جامعة هارفرد لإدارة الأعمال. وهو عضو فاعل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في السعودية، وعضو في مجلس إدارة المجلس الاستشاري للتكنولوجيا في جامعة الأمير محمد بن فهد، وهو أيضاً مؤسس حاضنة الريادة الاجتماعية التي تساعد رواد الأعمال على توفير حلول حياتية في مجالات الصحة والتعليم.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر