• ×

معرض "رسائل" تمازج الخط والواقع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
image


انطلق في جدة مؤخراً معرض الفنان اليمني ناصر الأسودي بعنوان "رسائل" في المنطقة التاريخية وتحديداً في بيت أرامكو الذي تم إعادة ترميمه خصيصاً لهذا الغرض.
تحمل أعمال ناصر مزجاً فريداً بين الخطوط العربية وأحاسيس الفنان بالواقع الذي نعيشه في الوطن العربي، حيث يحتوي المعرض على العديد من اللوحات الفنية والمجسمات التي لاقت إعجاب الزوار.
المعرض برعاية مجموعة تمر "ساعد والمجتمع" وطيران الاتحاد، وبدعم من الجمعية العربية للثقافة والفنون ومجلة أواسيس. كما أشرف على المعرض كل من كريستينا تمر وبرتراند أبود، ويستمر المعرض حتى يوم 19 مايو.
ومن جهة أخرى ذكر الأستاذ أيمن تمر رئيس مجلس إدارة مجموعة تمر أن المجموعة تولي اهتمام خاص بالفن والثقافة من خلال قسم المسؤولية الاجتماعية بالشركة "ساعد والمجتمع"، حيث يعتبر هذا المعرض جزء من مبادرة " الفن للفن" التي تهدف لنشر الفن بالمملكة ودعم العديد من الفنانين المحليين.
وأشار حارب مبارك المهيري، نائب أول للرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في الاتحاد للطيران، بالفنان بقوله: "تتميّز أعمال ناصر الأسودي بعمق المشاعر، وتزخر باللون والعاطفة القوية. تعكس المجموعة الفنية المعروضة شخصية الفنان كونه موهبة عربية معاصرة هامة، ولاريب أن أعماله الفنية على القماش، بصفته شخصية إنسانية محبة للعطاء ومد يد العون لمن هم أقل حظاً، ستكون مصدر وحي وإلهام لنا جميعاً على امتداد منطقة الشرق الأوسط وحول العالم.وبصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  293
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر