• ×

9 مبادرات لدعم توطين قطاع الاتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : نفذّت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسع مبادرات متنوعة لدعم قرار توطين قطاع الاتصالات، الذي سيبدأ سريان المرحلة الأولى منه بتوطين 50 في المئة من العاملين فيه بداية شهر رمضان المقبل، على أن يجري في بداية ذي الحجة من هذا العام قصر العمل فيه بشكل كامل على السعوديين و السعوديات.



وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن المبادرات التسع توزّعت على ثلاث مراحل متفاوتة بين ما قبل صدور قرار سعودة صيانة الجوالات ومبيعاتها أو أثناء المدة المحدّدة لتنفيذه ومبادرات خاصة في مرحلة ما بعد القرار.



وأضاف أن من هذه المبادرات: إجراء دراسة مسحية لسوق الاتصالات بالسعودية والتعرف على التدريب الملائم وفرص العمل فيه, لتأتي بعدها مبادرة تأهيل مدّربين ومدّربات على أعلى المستويات المهنية بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة لتولي تدريب السعوديين والسعوديات للعمل بهذا المجال, والعمل على استحداث برامج تدريبية جديدة كالهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسوب الإلكتروني بكليات الإتصالات وتقنية المعلومات بالرياض وجدة.



وذكر العتيبي أن تلك المبادرات التسع ستدعم جهود وزارة العمل وشركاؤها من الوزارات المعنية الأخرى بتجسيد قرار توطين قطاع الإتصالات على أرض واقع سوق العمل السعودي و المتوقع أن يوفر 20 ألف فرصة عمل للسعوديين والسعوديات خلال الفترة المقبلة.
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  92
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر