• ×

فورد تعرض "العودة" The Return: نظرة خلف كواليس قصة فورد GT الجديدة كلياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جدة - قدمت فورد موتور كومباني مفاجأة استثنائية مع كشفها عن سيارة فورد GT الجديدة كلياً بدون تسريب أي معلومات مسبقة عنها. والآن، حان وقت رفع الستار عن هذه السيارة من خلال سلسلة فيديو خماسية الأجزاء باسم "العودة" The Return.

ويكمن شغف فورد في تصنيع سيارات أكثر ابتكاراً وعصريةً على الطرقات. وهو الأمر الذي ألهم تصميم فورد GT الأحدث، وتصنيعها. وكانت العودة إلى السباق التاريخي لومانز كلاسيك 24 ساعة، احتفالاً بمرور 50 عاماً على الفوز الأول لسيارة فورد GT خطوة جريئة لشركة مستعدة كي تعرض أحدث تحسيناتها على فورد EcoBoost، والديناميكيات الهوائية، وخفة الوزن ضمن سيارة واحدة.


ويقول بيل فورد، المدير التنفيذي في فورد موتور كومباني: "تُعتَبَر سيارة فورد GT الجديدة، إضافة هامة للشركة، ستساعدنا على تعزيز تبنّي التكنولوجيا الحديثة ضمن أساطيل مركبات فورد، بجميع فئاتها" ونستفيد من ذلك لمعرفة ما يُمكن إنجازه، والمساعدة في كتابة فصل جديد، ليس فقط عن تاريخنا في مجال سباق السيارات، بل في إنتاجنا المستقبلي من السيارات".

وعند تصميم فورد GT الجديدة كلياً سعت شركة فورد إلى تحقيق توازن بين الراحة والمتعة اللتين ينعم بهما السائق يومياً، وتوفير متطلبات سيارة خارقة تنافس في مضمار عالمي لسباق السيارات، وما كان مرغوباً في الشارع، ينبغي له أن يكون منافساً على المضمار.

ومن جانبه، يقول راج ناير، نائب الرئيس التنفيذي في شركة فورد للتنمية الإنتاجية العالمية، وكبير المهندسين التقنيين: " يُقارب هذا المشروع في حقيقته جوهَر ما نعمل عليه في فورد وأداء فورد، ويُعتبر خلاصة لما نقوم به، فتلك الروح التي كانت دافعاً لابتكار أول سيارة فورد GT ما تزال تقودنا حتى اليوم. فنحن لسنا في حالة مؤقتة لنجاح قصير الأمد، وأعيننا تتطلّع إلى الكسب على المدى الطويل عبر امتلاكنا لمنتج متميز يمكن له أن يكون دافعاً لكتابة الفصل الجديد في أسطورة فورد GT لعشاق هذه السيارة، وعن الهندسة الكامنة وراء الكواليس".

ويوضح ناير وديف باتريك، مدير أداء فورد العالمي، أن سلسلة "العودة" Return The تظهر تطوّر كلّ من فورد GT ومغامراتها المثيرة في سباقات المضمار حول العالم في بطولة WeatherTech للسيارات الرياضية من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات IMSA لشمال أمريكا، والبطولة الدولية القدرة من الاتحاد الدولي للسيارات FIA.

ويختم باتريك بقوله: "نحن فخورون بما وصلنا إليه، وما يزال الطريق أمامنا طويلاً، وفي كلّ مرّة تشارك فيها فورد GT في السباق، نتعلم شيئاً جديداً. ويبقى هدفنا النهائي هو العودة إلى سباق لومانز".

سلسلة من خمس حلقات يبدأ عرضها في 17 مارس
• الحلقة الأولى: "العودة: القرار" – بيل فورد، راج ناير، وديف باتريك يناقشون ما يتطلبه نجاج فورد GT الجديدة كلياً.
• الحلقة الثانية: "الأحدث" – فورد GT تعيد تقديم أفضل التقنيات الحديثة التي أنتجتها فورد، وهي العناصر التي ستعم فائدتها على كامل خط الانتاج.
• الحلقة الثالثة: "لنتسابق" – قصة بدء مشاركة فورد GT في السباقات ضمن سباق رولكس 24 دايتونا.
• الحلقة الرابعة: "وجهة نظر سائق" – رواية القصة من وجهة نظر السائق، وماذا يعني اختياره ليكون متنافساً في سباق لومانز 24 ساعة.
• الحلقة الخامسة: "الطريق إلى لومانز" – السباق نحو خط الانطلاق يقترب من نهايته في لومانز 24 ساعة 2016.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  468
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر