• ×

تفاصيل اختفاء طائرة مصرية تقل 66 راكبا اقلعت من باريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد - متابعات: أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الخميس، عن فقدان طائرة كانت قادمة من باريس إلى القاهرة، بعد دخولها الأجواء المصرية بعشرة أميال، وتقل 59 راكبًا و10 من الطاقم. وفي بيان أصدرته، أوضحت الوزارة، أنه يجري جمع المعلومات التقنية للوقوف على ملابسات الحادث.
واوضح مسوؤلو طيران مصريون اليوم الخميس إن طائرة مصر للطيران التي اختفت وعلى متنها 66 شخصا ربما سقطت في البحر المتوسط.
وذكر "موقع صحيفة الأهرام" الحكومية على الانترنت نقلا عن مصادر في مركز عمليات المراقبة الجوية المصرية أن المركز لم يتلق أي إشارة استغاثة من قائد الطائرة المفقودة.
وأضافت أن تنسيقا جرى بين المراقبة المصرية واليونانية فور اختفاء الطائرة لتحديد آخر موقع ظهرت فيه على شاشات الرادار.
وتابعت أن آخر اتصال مع قائد الطائرة كان قبل 10 دقائق من اختفائها.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري إن طائرات تقوم حاليا بعمليات بحث وتم الدفع أيضا بقطع بحرية مخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث في مكان اختفاء الطائرة.
وأشارت "مصر للطيران"، إلى إن الطائرة التي اختفت فوق البحر المتوسط في وقت سابق اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا كانت تقل 30 مصريا و15 فرنسيا.
وأضافت أن الطائرة كانت تقل أيضا بريطانيا وبلجيكيا وعراقيا وكويتيا وسعوديا وسودانيا وتشاديا وبرتغاليا وجزائريا وكنديا.
وكانت شركة "مصر للطيران" (حكومية)، قد أعلنت في بيانٍ مماثل، اليوم، أن الرحلة رقم MS804، التى أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة فى الساعة 23.09 بتوقيت باريس (20.09 ت.غ)، وعلى متنها 59 راكبًا و10 من أفراد طاقمها، اختفت من على شاشات الرادار، فى ساعة مبكرة من فجر اليوم.
وأوضحت الشركة، بحسب بيان، أن فقدان الطائرة، تم بعيد دخولها أجواء البلاد، بعشرة أميال، وأنه جاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر