• ×

أهم 4 وجبات لتغذية عقلك وجسدك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : لكل منا طعامه المفضل بغض النظر عما كان هذا الطعام صحي أم لا فالأهمية الأولى لنا هي طعمة الشهي واللذيذ لكنك يمكن أن تجمع ما بين الطعام الشهي والصحي أيضاً فإليك 4 أطعمة شهية ولذيذة وصحية وأيضاً تفيد كلاً من عقلك وجسدك .

1 – ساندوتش السلمون الذيذ: شريحة من السلامون المطهي مع قليل من الجوز ومعجون السبانخ مع خبز الحبوب الكاملة وقليلاً من أورق الهندباء “الكرنب الأحمر”. فالسلامون من الأطعمة التي تحسن المزاج بالإضافة لكونه غني بأحماض الأوميجا-3 , وتحتوي السبانخ على الماغنسيوم والتي تساعد على الاسترخاء وخفض ضغط الدم العالي, والجوز يحتوي على الميلاتونين والذي يساعدك على النوم الجيد ليلاً . تساعد هذه الوجبة على الشعور بالسعادة كما تحتوي على 420 سعر حراري و 35 جرام من الدهون المفيدة للقلب ” الغير مشبعة ”

2- سلطة البحر المتوسط: وتتكون من الجرجير و الخرشوف والكرفس والبصل الأحمر والخيار وقليل من الخل مع قطع الجبن الفيتا . يحتوي الخيار على فيتامين c وحمض الكافيك والتي تسهل عملية البلع, ويحتوي الجرجير والخرشوف على خصائص مدرة للبول, كما يعد الخرشوف مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان, ويحتوي الكرفس على الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يعملان على توازن الأملاح والمياه في الجسم .و تساعد تلك الوجبة في التخلص من سموم الجسم الزائدة ويحتوي على 170 سعر حراري و 11 جرام دهون .

3- ستيك اللحم: قطع من شرائح اللحم مع شرائح من الفلفل الرومي والهليون و الزنجبيل مع قليل من عصير الليمون وصوص الصويا, وتقدم مع الأرز البني مع قليل من الكاجو . يحتوي الهليون على فيتامين E والذي يساعد الجسم على إفراز هرمون الاستروجين والتسيتوستيرون, الزنك الموجود في اللحم أيضاً يعطيك دفعة من التيستوستيرون وهو من الهرمونات الهامة للصحة الجنسية للمرأة , والأرز البني يساعد على تنشيط الرغبة الجنسية لإحتوائه على نسبة من الزنك بالإضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل ,ويعرف الكاجو بشهرته في إثارة الرغبة الجنسية ويحتوي على 318 سعر حرراي و 11 جرام دهون .

4- مخفوق الموز والتوت الأسود والأحمر: خليط الموز مع التوت الأسود مع قليل من حليب جوز الهند وقليل من الزبادي مع قليل من العسل وعصير الليمون التوت الأسود يعطيك شعور بالشبع لإحتوائة على الألياف, يحتوي الموز على نوع من الكربوهديرات الذي يقوم بدور مماثل للألياف ويعطيك شعور بالشبع, بينما تساعد الزيوت الموجودة في جوز الهند على شد المعدة , وبالطبع الزبادي مصدر غني بالكالسيوم . كما يساعد ذلك المشروب على تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية أكثر ويحتوي على 250 سعر حراري فقط و 5 جرام دهون .
بواسطة : صحيفة نجد
 0  0  1938
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر