• ×

مقتل القيادي في "داعش" مغني الراب السابق "أبو طلحة الألماني"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : 
أفاد موقع "سايت" الأمريكي المعني بمتابعة حسابات ومواقع الجماعات المتطرفة بمقتل القيادي بتنظيم "داعش" أبو طلحة الألماني، في غارة جوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على محافظة دير الزور بسوريا أول من أمس الأربعاء.

وكان دينيس كوسبيرت المعروف بـ "ديسو دوغ" مغني راب في ألمانيا، قبل أن يصبح أحد أشهر المقاتلين الأجانب في التنظيم، وظهر في عدة تسجيلات دعائية أحدها كان يحمل رأسًا مقطوعة.

ونقل الموقع عن مؤسسة الوفاء الإعلامية المؤيدة للتنظيم نبأ مقتل أبي طلحة، حيث نشرت المؤسسة صوراً له وهو مضرجًا بالدماء، وقالت إنه قتل في غارة للتحالف بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج بمحافظة دير الزور شمالي سوريا.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كانت قد أعلنت مقتل أبي طلحة في غارة جوية بسوريا في أكتوبر 2015، قبل أن تقرّ لاحقاً بأنه قد نجا.

واعتقلت غرين عند عودتها إلى الولايات المتحدة بعد أقل من شهرين على توجهها إلى سوريا وأقرت بأنها "قدمت تصريحات كاذبة حول إرهاب دولي"، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.

وكان كوسبيرت من أبرز مجندي التنظيم المتطرف. وقال مسؤولون أميركيون إن كوسبيرت هدد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والألمان، وشجّع مسلمين غربيين على شن هجمات مستلهمة من التنظيم.
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  128
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر