• ×

انطلاق اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" بالكويت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : شهدت الكويت صباح اليوم (الثلاثاء 13 فبراير 2018)، انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي؛ في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي بدأت فعالياته، أمس الإثنين، ويستمر حتى الأربعاء.

ويتزامن هذا الاجتماع، الذي يستمر ليوم واحد، مع اجتماع مرتقَب في العاصمة الإيطالية روما، اليوم، لوزراء دفاع التحالف ذاته لمناقشة كيفية متابعة عملهم المشترك، وخاصة ما يتعلق بمصير المقاتلين الأجانب في "داعش" المقبوض عليهم.

وخلال كلمة له بافتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف، قال وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، إن انهيار "داعش" يعكس التزام الدول الأعضاء في التحالف بمكافحة الإرهاب.

وتابع "المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدًا مباشرًا من مجموعات مسلحة؛ لذلك يجب أن نخلق آفاقًا جديدة في التحالف الدولي".

وشدد الصباح على "ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدول الإسلامية (داعش) لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الإرهابي".

بدوره ، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في كلمة له، إن التحالف الدولي نجح في دحر "داعش" من 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وأضاف التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا على المنطقة رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته، داعيًا إلى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة "داعش" إلى العراق وسوريا.

وأكد تيلرسون ضرورة تقديم التمويل اللازم للعراق وسوريا لضمان عدم عودة "داعش" إليهما، متعهدًا بتقديم 200 مليون دولار أمريكي لدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

يُشار إلى أن الاجتماع يتضمن جلستي عمل؛ تُعقد الأولى لمناقشة آخر تطورات تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق، بينما تُعقد الجلسة الثانية لبحث أطر مكافحة الإرهاب على مستوى العالم، خاصة جهود التحالف فى محاربة التنظيم.

وتَشكَّل التحالف الدولي ضد "داعش" من 74 دولة فى 11 سبتمبر 2014؛ لدحر التنظيم الإرهابي وإلحاق الهزيمة به.
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  234
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر