• ×

‏هيئة الاتصالات: الـ"5G" متاح في السعودية بعد عامين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : حدد المهندس ماجد المزيد نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، العام 2020م موعدًا لإطلاق الجيل الخامس 5G مشيرًا إلى تشكيل الهيئة فريق عمل مخصص.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الاتصالات بعد ظهر اليوم الخميس، في مقرها بالرياض بحضور عدد من مسؤوليها وممثلي وسائل الإعلام.



ووفقاً لـ "عاجل" ، أفاد المهندس ماجد المزيد بأنه يعتمد على 3 محاور رئيسية، أولها تمكين الطيف الترددي، وثانيها البنى التحتية، وأخرًا الجهات المستفيدة من الخدمة في القطاعين العام والخاص.



وعن المناطق التي ستشهد انطلاقة الخدمة، أكد نائب محافظ الهيئة أن العادة جرت في المناطق ذات الكثافة العالية والمكتملة من ناحية البنى التحتية كالألياف الضوئية، مؤكدًا أن هذه الخدمة ستساهم في تحسّن الخدمات، منها سرعة الإنترنت.*



بدوره ‏أوضح مدير عام الطيف الترددي الدكتور محمد العتيبي، أن الهيئة حددت النطاق الترددي (3.4-3.8) جيجا هرتز كنطاق أولي للتطبيقات المستقبلية للجيل الخامس في ‫المملكة.



وكشف العتيبي ‏عن قيام الهيئة بدراسة إمكانية تحديد ترددات إضافية لتطبيقات ‫الجيل الخامس ضمن النطاق الترددي (3.8-4.2) جيجا هرتز لإضافة سعات ترددية بشكل أكبر.
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر