• ×

ضمن أسبوع المال العالمي تحت شعار "أهمية المسائل المالية" برنامج ريالي يقيم أنشطة تفاعلية بالمدارس الابتدائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظَّم برنامج "ريالي" للوعي المالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة، مجموعة من النشاطات المختلفة. وكجزء من تفعيل لاتفاقية موقعة مع وزارة التعليم في عام 2017 ليصل البرنامج إلى 2 مليون مستفيد بحلول عام 2020، نجحت المجموعة في دمج فعاليات "ريالي" مع أسبوع المال العالمي 2018 والذي يأتي هذا العام تحت شعار "أهمية المسائل المالية".
وتخللت النشاطات زيارات لمدارس البنين في مدينة مكة المكرمة وإلقاء محاضرات حول أهمية الادخار، وإقامة حلقات حوار تفاعلية مع طلاب صفوف الإبتدائية حول إدارة المال والتوازن في الإنفاق، وإقامة مشاهد تمثيل تفاعلية من قبل الطلاب للحث على مبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات، وإقامة فعاليات في مدارس البنات لغرس ثقافة الادخار والاستثمار وحسن التعامل مع القروض المالية، فضلاً عن إقامة مسابقة الكترونية حول منهج برنامج ريالي وتقديم نصائح يومية على مواقع التواصل الاجتماعي لتثقيف المجتمع بأهمية الوعي المالي.

وقال عمرو باناجه نائب أول الرئيس للتسويق والمسؤولية المجتمعية بمجموعة سدكو القابضة." نسعى نحو نشر برنامج ريالي للوعي المالي ومن خلال الاتفاقية مع وزارة التربية والتعليم نعمل لتأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات، حتى عام 2020. وتجدر الاشارة الى أن التجاوب من قبل الشرائح المستهدفة وطلاب المدارس كان كبيراً، ما يؤكد حاجة المجتمع ككل لبرنامج وعي مالي متكامل وفق أسس علمية مدروسة."
وأضاف باناجه: "ليس هذا فحسب، فقد قدم البرنامج هذا العام دورات تدريبية متعددة ضمن برنامج ريالي الأشبال ، الذي يركز على تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة، بغية تأسيس جيلٍ واع مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في شؤون التعاملات المالية، إضافة إلى توعية الأطفال بكل ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية، وتعليمهم مبادئ إدارة الأموال واستثمارها وآليات الادخار، وتعريفهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية ودور كل جهة، فضلاً عن غرس القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوسهم تجاه الأموال وحقوقها وواجباتها".

وخلال أسبوع المال العالمي 2018، نشر البرنامج تعاليمه لأطفال الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة، ممن تتراوح أعمارهم ما بين الـ 9 الى 12 سنة، وتضمنت الحملة دورة تعريفية عن أساسيات التعامل مع المال وتبسيط مفهوم الادخار بما يتناسب مع هذه الفئة العمرية. وقد تخللت الدورة عدداً من الأنشطة التي شملت المسابقات وتلوين الحصالات.
هذا وتشهد الاحتفالية السنوية لـ"أسبوع المال العالمي" فعاليات وأنشطة محلية وإقليمية تهدف إلى تحفيز الأطفال والشباب كي يتعرفوا على كل ما يتعلق بأمور المال والتوفير وهو ما يساعدهم ليصبحوا من رواد الأعمال عن طريق أنشطة مرحة وتفاعلية من أجل تزويدهم بالأدوات اللازمة وإلهامهم بمستقبل أفضل.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج ريالي للوعي المالي، نجح حتى الآن للوصول الى 300 ألف مستفيد. ويسعى لتأهيل 700 ألف طالب عن طريق التدريب المباشر و300 ألف عن طريق التدريب الالكتروني من خلال مذكرة التفاهم التي وقعها البرنامج مع وزارة التعليم. وتتضمن المذكرة تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في الوصول إلى 100% من مدارس المملكة في 2030م.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر