• ×

خادم الحرمين يفتتح القمة العربية الـ29.. ويؤكد: فلسطين قضيتنا الأولى.. ونرفض قرار ترامب بشأن القدس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : 
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك، حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد خلال كلمته بافتتاح القمة العربية الـ29 بالظهران اليوم الأحد، استنكار المملكة ورفضها لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس، مشيداً بالإجماع الدولي الرافض له، ومؤكداً أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية.

وفي الشأن اليمني؛ أكد خادم الحرمين أن المملكة ملتزمة بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وتؤيد الجهود الرامية للوصول لحل سياسي للأزمة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية.

ورحب بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الذي أدان بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية، مجدداً الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، ورفض تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأضاف الملك في كلمته بالقمة "تلك الصواريخ التي وصلت إلى 119 صاروخاً ثلاثة منها استهدفت مكة المكرمة، برهنت للمجتمع الدولي مجدداً على خطورة السلوك الإيراني في المنطقة وانتهاكه مبادئ القانون الدولي ومجافاته للقيم والأخلاق وحسن الجوار، ونطالب بموقف أممي حاسم تجاه ذلك".
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  190
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر