• ×

بشراكة إستراتيجية مع فرع بمنطقة مكة .. النهدي تستهدف توطين ألف وظيفة صيدلي/ وصيدلانية بنهاية 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومواكبة برامج التحول الوطني لرؤية 2030 احتفل أمس الإثنين بجدة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وشركة النهدي الطبية بتوطين 200 صيدلي وصيدلانية.
ويأتي حفل حملة التوطين (#أملنا_معكم_يكبر) ضمن مبادرة توطين قطاع الصيدليات في المملكة التي وقعت بين الطرفين لتوفير فرص وظيفية، وتأهيل الشباب والشابات السعوديين لسوق العمل، من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، تقدمها "أكاديمية النهدي" التابعة لشركة النهدي الطبية، حيث استمر تدريبهم ثلاثة أشهر.
واعتبر مدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله بن أحمد آل طاوي، بأن الاحتفال بتوطين الصيدلانيين السعوديين يمثل خطوة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وقال آل طاوي :" إن هذه المبادرة تعد واحدة من المبادرات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الدوام من أجل رفع نسب التوطين في القطاع الخاص، وتحسين سوق العمل وتطويره، وتمكين السعوديين والسعوديات، ورفع مستوى مشاركتهم في هذه النهضة التي تشهدها المملكة في بيئات عمل مناسبة ولائقة ومستقرة".
وأضاف مدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ، بأنهم يسعون من خلال هذه المبادرات إلى دعم نمو التوطين في القطاع الخاص في مختلف المناطق، وزيادة معدلات الكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل عن طريق تفعيل الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص.
الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية المهندس ياسر جوهرجي، أكد بأن "حملة التوطين"، تأتي ضمن استراتيجية الشركة المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 ، بهدف توسيع خدماتها الصحية المجتمعية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتفعيل دور القطاع الخاص في دعم برامج السعودة، وخلق فرص حقيقية ومستدامة للشباب السعودي.
وقال :" إن التوظيف المباشر الفعلي للشباب والشابات الصيدلانيين، يمثل خطوة تنفيذية لدعم خطة المملكة نحو التحول الوطني، ونحن ملتزمون ببناء بيئة عمل مستدامة وفائدة لمواطيننا ومجتمعنا، ونهدف إلى تحقيق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لدعم وتمكين الشباب السعودي من الجنسيين، وخلق فرص جديدة للتوطين."
الجدير بالذكر أن الشراكة الاستراتيجية بين النهدي الطبية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى خلق فرص جديدة للسعوديين في قطاع الصيدليات من كلا الجنسين، والتنسيق مع الجامعات للسماح لطلاب كليات الصيدلة في المملكة بالتطبيق العملي داخل الصيدليات وفقا للخطة التدريبية المتفق عليها والمعتمدة مع الجامعات السعودية من خلال برنامج "جسور".
وأكد أن توطين الوظائف يعد خيارا استراتيجيا للشركة لدعم الكوادر السعودية والاقتصاد الوطني، معربا عن شكره الجزيل لفرع وزارة العمل لهذه الشراكة ولإيمانها بأن النهدي إعتبرت الاستثمار في الكوادر البشرية الوطنية خيارا لا بديل عنه .
##انتهى##
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  52
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر