• ×

كلير تريب" تطلق تعاوناً مع "فلاي إن"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إطار تعزيز مكانتها البارزة على مستوى المنطقة، أعلنت "كلير تريب"، الشركة الرائدة في مجال حجوزات السفر عبر الهاتف المتحرك والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع "فلاي إن"، إحدى أبرز الشركات في مجال حجوزات السفر عبر الإنترنت على مستوى المملكة العربية السعودية.
ويصب هذا التعاون في مصلحة كلٍ من "كلير تريب" و"فلاي إن" ويدعم خطاهما المتسارعة للاستفادة من التحول الرقمي الكبير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تضم أكبر عددٍ من المستهلكين الشغوفين بالتكنولوجيا، وتتميز بواحد من أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت في العالم. وستصل الحصة السوقية للشركتين بعد الإعلان عن هذا التعاون إلى ما يزيد عن 60% في الشرق الأوسط.
وتأتي هذه الصفقة الضخمة، والتي تعد الأكبر من نوعها في مجال السفر على مستوى المنطقة، لتمنح "كلير تريب" فرصة تقديم خدماتها أمام عددٍ أكبر من المستهلكين، واستحواذها على قاعدة عملاء أكبر في السوق السعودية، بما يساعد على خفض التكاليف ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز الإمكانيات والمعرفة الإقليمية. وقد استطاعت "كلير تريب" تحقيق نموٍ قياسياً منذ إطلاق عملياتها بالمنطقة في عام 2012، لتصبح الشركة الرائدة في مجال حجوزات السفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.
وحول هذه الصفقة، قال ستيوارت كرايتون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كلير تريب": "نواصل السير لإنجاز خططنا الطموحة في التوسع داخل سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والآن بعد شراكتنا مع ’فلاي إن‘ استطعنا تحقيق إنجازٍ باهرٍ في هذا المضمار. وتأتي هذه الصفقة المهمة تتويجاً لجهودنا في البحث عن شريك استراتيجي لديه حضورٌ بارزٌ في السوق السعودية ويشاطرنا نفس المبادئ والمثل في العمل".
وأضاف كرايتون قائلاً: "استطاعت ’فلاي إن‘ بفضل نظام ريادة الأعمال المتنامي في المملكة العربية السعودية أن تؤسس لنفسها مكانةً مرموقة كشركة رائدة في سوق السفر عبر الإنترنت بالمملكة، ومع قاعدة بياناتٍ واسعة وكثيرٍ من عروض السفر المتميزة، فهي تشكل الخيار الأمثل لنطلق تعاوناً وشراكةً معها. ومن خلال هذا التعاون سنسعى إلى تعزيز نقاط القوة والموارد لدينا، وذلك بهدف التركيز على تطوير المنتجات وتحسين تجربة المستهلك".
من جانبه، قال عبد الله الرميح، مؤسس شركة "فلاي إن": "نستعد الآن للانطلاق في مرحلةٍ جديدة لتعزيز مركزنا الريادي في قطاع حجوزات السفر عبر الإنترنت بالمملكة. وبفضل خبرتها العالمية التي تمتد على مدار عشر سنوات وما تتمتع به من مهارات وتقنيات رائدة في هذا القطاع، فإن ’كلير تريب‘ ستساعدنا على توفير تجارب سفر جديدة ومحسنة لعملائنا الكرام. ونتطلع إلى الحصول على دعم الشركة المتواصل لدفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة وتلبية احتياجات السفر المتنامية لدى العملاء".
وتتماشى الصفقة مع رؤية المملكة 2030، مع التركيز على تطوير البنى التحتية الرقمية وجذب الاستثمارات الأجنبية في الشركات المحلية، كما تفتح آفاقاً جديدة من فرص النمو بالنسبة لشركة "فلاي إن" لتتيح لها تعزيز مكانتها في المملكة وتوسيع حضورها على الساحة العالمية. وعلاوة على ذلك، ستساهم هذه الصفقة بشكلٍ كبير في تطوير البنية التحتية الرقمية للمملكة وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين في السعودية.
وستسمح هذه الصفقة، والتي سيتم إبرامها بمجرد استلام موافقات الجهات التنظيمية واستيفاء متطلباتها، لكلتا الشركتين بالاستفادة من التقنيات والمواهب الجديدة وجمع معلومات الأعمال التجارية بهدف تحسين عروض السفر لديهما لتحقيق رضى قاعدةٍ متنوعة من العملاء حول العالم
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  117
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر