• ×

"التعليم" تفسر التفاوت في درجات المعلمين بعد تحسين مستوياتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : 
أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، اليوم (الجمعة)، سبب تفاوت الدرجات التي حُسّنت إليها مستويات بعض المعلمين الذين صدرت أمس (الخميس) قرارات تحسين مستوياتهم من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس.

وقال العصيمي إن سبب منح مجموعة من المعلمين الدرجةَ الأولى من المستوى الخامس ومنح آخرين الدرجة الثانية من المستوى الخامس يعود لتفاصيل خاصة بالقرار.

وأفاد بأن قرار التحسين يفرّق بين المعلمين المعينين قبل العلاوة السنوية بتاريخ 1 يناير 2018 الموافق 4 ربيع الثاني 1439، وبين المعلمين المعينين بعد هذا التاريخ.

وأضاف أن المعلمين المعينين قبل التاريخ المذكور مُنحوا الدرجة الثانية من المستوى الخامس، في حين مُنح المعلمون المعينون بعد ذلك التاريخ الدرجة الأولى من المستوى الخامس.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن هذا التفريق راجع لما تتضمنه المادة 18/أ من نظام الخدمة المدنية، والتي تنصّ على: "يُمنح الموظف المعين راتب أول درجة في مرتبة الوظيفة التي عُيّن عليها؛ فإذا كان راتبه عند التعيين يساوي راتب هذه الدرجة أو يزيد عليه يُمنح راتب أول درجة تتجاوز راتبه عند التعيين. ويجوز التعيين في غير الدرجة الأولى بالنسبة لمن تتوفر لديه مؤهلات معينة يحددها مجلس الخدمة المدنية".
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر