• ×

"هيئة الاتصالات": إطلاق تقنية الجيل الخامس تجاريًّا في النصف الثاني من 2019

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : أعلن نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية المهندس ماجد المزيد توقعه تدشين الإطلاق التجاري لتقنية الجيل الخامس خلال النصف الثاني من عام 2019.

وأوضح المزيد أن المصنِّعين بدؤوا -بالتنسيق مع مقدمي الخدمة- في وضع المحطات القاعدية لتقديم خدمات الجيل الخامس، وكذلك إتاحة الطيف الترددي الذي يمكِّن الشركات المقدمة للخدمة من خلاله العمل على التقنية، لافتًا إلى أن المملكة خصصت ترددات بشكل مؤقت لمقدمي خدمات الاتصالات في النطاقات 3.4 إلى 3.8 جيجا هرتز، إضافة إلى استهداف النطاقات من 3.8 إلى 4.2 جيجا هرتز.

وأشار -وفقًا لـ"الاقتصادية"- إلى اتخاذ المملكة إجراءات لتكون من الدول السباقة إلى تبنّي تقنيات الجيل الخامس، رغم أنه حسب التوقعات العالمية سيكون إطلاقها في عام 2020، مبينًا أن الهيئة استقبلت 900 طلب لمقدمي خدمات الطيف الترددي للجيل الخامس، فيما تعمل الهيئة على تسهيل استيراد الأجهزة الخاصة بالتنقية.

وحول موسم الحج، أكد المزيد جاهزية البنية التحتية والخطط التشغيلية لمقدمي الخدمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى وجود ست فِرَق ميدانية تعمل في فترة الحج للتأكد من أداء مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما منحت الهيئة ترددات إضافية بنسبة 25 في المائة لمقدمي خدمات الاتصالات في حج هذا العام، ما يعمل على زيادة سرعة الإنترنت.
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  39
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر