• ×

رد سي مول: برامج هادفة أسهمت في نمو المجتمع، وتوطين 60% من الوظائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 باعتباره شريكًا للمجتمع بكل فئاته، وباعتباره سباقًا في تبني العديد من المبادرات والحملات ذات الطابع المجتمعي الشامل، ظلّ مركز رد سي مول اللاعب الأبرز لما له من دور كبير من خلال إسهاماته الفاعلة في العديد من الأنشطة والبرامج التي تدفع عجلة نمو المجتمع. ومع إحتفالات البلاد باليوم الوطني الـ88 للمملكة، قدم المركز طيفًا واسعًا ومتنوعًا من الفعاليات والبرامج الهادفة، لكل فئات المجتمع من شباب وأطفال ونساء، لقيت استحسان مجتمع المنطقة الغربية والزوار من الخارج.
فقد قدم المركز على مدى ثلاثة أيام مجموعة متنوعة من الفعاليات منها لشركات تجارية خارجية ومنها لهيئات حكومية كفعالية إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية. كما احتفل الرد سي مول باليوم الوطني من خلال تزيين المركز من الداخل، وإضاءة الأنوار الخارجية باللون الأخضر. كما تم توزيع أعلام المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الغالية، وقبعات وقمصان عليها شعار اليوم الوطني 88 وشعار رد سي مول وغيرها الكثير، وذلك لمنح الزوار فرصة المشاركة وإبراز مظاهر البهجة بالاحتفال. كما أكد المركز من خلال الأنشطة والبرامج المتعددة حرصه الكبير في تقديم كل ما من شأنه إفادة وإسعاد المواطن السعودي، سيما وأن احتفالات اليوم الوطني لهذا العام كانت مختلفة كمًا وكيفًا على مستوى المملكة.
وأكد محمد العسيري، مدير وحدة التسويق في رد سي مول، حرص المركز على تقديم كل ما من شأنه النهوض بكافة افراد المجتمع، مشيرًا أن البرامج والفعاليات التي قدمها المركز بمناسبة اليوم الوطني كانت ذات طابع يتوافق مع أهداف هذا اليوم الذي وحّد فيه المؤسس أرجاء هذا الوطن المعطاء، واسهم في وضع حجار الاساس الأولى لبناء حضارة عصرية.
وقال العسيري:"جسد الاحتفال باليوم الوطني هذا العام معنى التلاحم بين القيادة الرشيدة والشعب في أبهى صوره، فقد كان التفاعل كبيرا على مختلف المستويات. وأن الاحتفال باليوم الوطني ينبغي أن لا يقف عند حدود يوم معين، ولكن يعني النهوض بالوطن وإنسانه، وانطلاقًا من هذا الفهم عملت إدارة رد سي مول وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، في مقدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية، على تبني العديد من المبادرات والتي ما زالت متواصلة ومنها حملة التوطين بالشراكة مع المستأجرين في المركز، وكذلك برنامج دعم الأسر المنتجة الذي انطلق قبل ثلاث سنوات واستفادت منه اكثر من 300 أسرة، وأصبح عدد منها أصحاب منشآت صغيرة ومتوسطة، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وما زال البرنامج مستمرًا. بالإضافة الى ذلك يسعى المركز الى غرس قيم التوعية المجتمعية مستفيدا من الإقبال الكبير لزوار المركز".
وأضاف العسيري: "يولي المركز أولوية خاصة بأبناء وبنات الوطن فيما يخص عملية التوطين ضمن الحملة التي نظمها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وقد كانت لهذه الحملة نتائج ايجابية للغاية حيث تم توظيف 1000 سيدة وفتاة من السعوديات، ويشكل هذا العدد نسبة 98% من جملة العاملات بالمركز. كما تم توظيف 625 شاب سعودي بما يعادل نسبة 38% من جملة العاملين بالمركز، وقد بلغت نسبة السعودة بالمركز 60% وتعد هي الأعلى بين المراكز التجارية بشكل عام".
تجدر الإشارة إلى أن المركز يستضيف مئات الفعاليات والمهرجانات الترفيهية والوطنية على مدار العام ، تتجاوز احيانا الـ 450 فعالية، منها ما يخص المركز ومنها ما هو خاص بالجامعات والجمعيات الخيرية والقطاعات الحكومية والتجار وغير ذلك. كما أن القائمون عليه ملتزمون بالمشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع السعودي، وبث ودعم روح المواطنة لدى الشباب السعودي.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0  63
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر