• ×

"الخطوط السعودية": لا وجود لطائرات "بوينغ 737 ماكس" ضمن أسطولنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة نجد : نفت الخطوط الجوية السعودية، امتلاكها لطائرات "بوينغ 737 ماكس"، ضمن أسطولها، وذلك بعد القرار الذي اتخذته بعض الدول بوقف رحلاتها بسبب حـادث تحطم طائرة من نفس الطراز تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية.

ورد الحساب الرسمي للخطوط السعودية على "تويتر" على أحد المغردين الذي طرح تساؤلا حول وضع هذا النوع من الطائرات بعد الحادث بالقول: "لا يوجد ضمن أسطولنا طائرات من طراز 737 ماكس".

وكانت الطائرة الإثيوبية تحطمت يوم الأحد الماضي في جنوب شرقي أديس أبابا بعد إقلاعها، ما أدى إلى مَقتل 157 شخصاً كانوا على متنها، في ثاني حـادث تحطم لهذا الطراز خلال 6 أشهر، بعد تحطم طائرة "ليون إير" الإندونيسية في أكتوبر الماضي، الذي راح ضحيته 189 شخصًا كانوا على متنها، على أثر ذلك منعت وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي تحليق جميع طائرات بوينج 737 ماكس 8 فوق أوروبا، وعلقت العديد من الدول تشغيل طائرات شركاتها من هذا الطراز.

يذكر أن "طيران أديل" كانت قد توصلت إلى اتفاقية مع "بوينج" تحصل بموجبها على 30 طائرة من طراز "737 ماكس" مع أحقية طلب 20 طائرة إضافية، إلا أن الشركة أكدت أن الطائرات لم تصل إلى المملكة بعد ولم تحلق في سمائها.

وأشارت إلى وجود اتصالات مع الشركة لمراقبة الوضع عن كثب، لافتة إلى أن المرحلة مبكرة لتحديد موقفها من الاتفاقية أو إلغائها، وشددت على أن سلامة المسافرين هي أولويتها القصوى.
بواسطة : صحيـفة نـجد
 0  0  74
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر