• ×

فنان سعودي يبني تحفة فريدة لفن الشارع في الرياض من مخلفات حملة تسويق ناجحة لمطاعم شاورمر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : تحفة فنية جديدة من أعمال الفنان المحلي عبد الله العثمان تمثل إضافة جديدة مبهرة وغير تقليدية في المشهد الفني لشارع الرياض، حيث تجذب الآلاف من عشاق الفنون إلى مطعم شاورمر بالرياض. وبكونها فريدة من نوعها، تشكل نصبا يبلغ طوله 4 أمتار وعرضه 4 أمتار يتكون من أكثر من 20000 مبشرة جبن! وتم تدشين هذا العمل الفني من قبل مجموعة مطاعم شاورمر الشهيرة تحت عنوان "بشر الضوء" بعد أن حققت حملتها التسويقية لمنتج جديد نجاحا كبيرا في المملكة بأسرها.

وقال فيصل الرشيد، مدير التسويق في شاورمر: "أطلقنا نوعا جديدا من الساندويتش على شكل شاورما مع الجبن المبشور كعنصر رئيسي، حيث فكرنا أنه سيكون من الممتع أن نعطي السندويشات مجانا لأي شخص يحضر مبشرة الجبن. وكنا نتوقع ما بين 500 - 600 شخصا، ولكنها أصبحت حملة ناجحة جدا بمشاركة عملائنا، حتى أصبحنا مضطرين أن نفكر عما يجب فعله بأكثر من 20,000 مبشرة جبن، حيث ظل تحديا غير متوقع على الرغم من روعة استجابة العملاء لحملتنا التسويقية".

وأضاف قائلا: "كان من الصعب أن نرسل هذا العدد الكبير من مبشرات الجبن إلى المكب، خاصةً بصفتنا شركة تساهم بشكل كبير في حل مشكلة هدر الطعام السعودي. فبالتالي قد حولنا هذا التحدي إلى فرصة كعادتنا من خلال تشجيع الفنانين المحليين في الرياض، وذلك بتكليف عمل فني يحيي ذكرى حملتنا الترويجية المدعوة بـ "الذايبة" لكي نساهم في مجتمع الفنون والثقافة بالرياض. ولحسن حظنا، أقبل عبد الله العثمان، أحد أشهر الفنانين في المملكة العربية السعودية لمواجهة هذا التحدي المتمثل في إيجاد مصدر إلهام من مبشرات الجبن".

يتخصص العثمان المولود بمدينة الرياض في أعمال فنية غير تقليدية ومثيرة للتفكير، حيث يستخدم غالبًا مجموعة من المواد المدهشة والفريدة جدًا في أعماله الفنية، وتم عرض أعماله في معارض في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، حيث شارك مؤخرًا في معرض الأمم المتحدة في نيويورك، الذي تم عقده بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) ومعرض باريس لليونسكو المنعقد بالتعاون مع جمعية مسك.

ومن أجل إنجاز تصميم "بشر الضوء"، قام عبد الله العثمان بوضع سلسلة من الأضواء داخل المبشرات، حيث يخلق تشكيله عرضًا ضوئيًا استثنائيا، بصورة تمثل الجوهر المميز الذي سعى الفنان إلى تحقيقه من خلال تصميمه الفريد.

وقال العثمان: "ملهما بكلمة "مباشر" التي تعود إلى "بشر" و بمعنى آخر تدل على الناس، أردت أن أصنع شيئًا يؤثر في قلوب الآلاف من الأسر، لأني كنت متأكدا من أن الكثير من الأمهات



اللاتي كن يتساءلن عن اختفاء مبشراتهن من المطابخ وآمل أن هؤلاء الأمهات قد تمكنن الآن من استمتاع قصة أبنائهن مع المبشرات في احتفالنا بها بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام".

وعلى الرغم من خبرته الطويلة في بناء مجموعة واسعة من المواد الغريبة والصعبة، كان الحجم الهائل والأشكال المختلفة للمبشرات يشكلان عقبات أمام عبد الله العثمان، ولكنه ثابر بعمله لأكثر من شهرين في بناء الهيكل الفني في الاستوديو الخاص به، وأخيرا تم عرض هذا العمل الشاق للعثمان الذي استغرق شهرين ويساهم في تعزيز عالم الفن السعودي المتنامي.

وأضاف العثمان: "نحن ممتنون لبلدية الرياض على السماح لنا بمشاركة هذه القطعة الجديدة مع أهل الرياض وتشجيعها المستمر من خلال دعمها الكبير لمجتمع الفنانين المحليين، وأفخر بأني استطعت أن أساهم بعملي هذا في المساعدة في نشر ثقافة فنية سعودية جديدة. كما أعبر عن تقديري الخالص لمطاعم شاورمر على دعم مجتمع الفنون المحلي. ويدل هذا النجاح المذهل على أنه مع القليل من الخيال والإلهام الإبداعي، حتى مبشرات الجبن تكون قادرة على سرد قصة ملهمة"

وأفاد مسؤولو شاورمر أنه سيتم عرض "بشر الضوء" حاليًا خارج المطعم في حي النخيل وسيستمر عرضه لمدة 3 أشهر، وأفضل وقت لمشاهدة العرض هو المساء المبكر حيث تنبثق الأضواء مع شفق المغرب المتلألئ بشكل يدخل السرور في قلوب المتفرجين.
بواسطة : حمود البقمي
 0  0
التعليقات ( 0 )

تغريدات صحيفة نجد بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الثلاثاء 16 يوليو 2019.