‪Google+‬‏
في
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
. الصور كاركتير الاسكان «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» صورة من الطبيعه «^» صورة من الطبيعه «^» صورة من الطبيعه «^» نجد «^»
. الكتاب والمقالات أشعة (X-RAY)والحقيقة «^» عربي مستورد «^» ابتزاز قد شرع باسم الزوج ! «^» معالي الوزير……إسأل نفسك «^» رمضان .. مدرسة عظيمة «^» الرجل المقنع ( الحقيقي ) ! «^» التكفير الناعم ! «^» البلطان .. أهلاوي يحب النصر «^» اليوم .. النصر يرفع رايات الفوز «^» عقد بِلا عقود «^»
. الأخبار الشؤون: الدولة تتحمل رسوم تأهيل وتدريب الأشخاص متوسطي وشديدي الإعاقة وليس العلاج «^» تأمين مصليات متنقلة في المباريات الجماهيرية المقامة بالرياض «^» وفاة طالب بمدرسة متوسطة بجدة إثر شجار مع زميله «^» المدنية : يجوز للموظف الموفد للدراسة بالداخل الاستمرار في تحصيله العلمي «^» «هدف» يمنح 100 متسابق في جائزة الإصرار مليون ريال «^» الخدمة المدنية: الخميس القادم آخر موعد للمطابقة «^» صرف 3.5 مليون ريال للمستفيدين من إعانة التمور بتبوك «^» لاعبو الهلال يؤدون مرانهم الأول في سيدني «^» المحتال يثير ذعرًا بين المبتعثين في مانشستر «^» السعودية الأولى عالميًا في تحويلات عمال بنجلاديش لبلادهم بـ 848 مليون دولار في 3 اشهر «^»

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض

الأخبار
عربيه ودولية
القبض على أمين تنظيم التكفير والجهاد بسيناء والعثور على مصنع متفجرات في 6 أكتوبر Widgets Magazine
القبض على أمين تنظيم التكفير والجهاد بسيناء والعثور على مصنع متفجرات في 6 أكتوبر
القبض على أمين تنظيم التكفير والجهاد بسيناء والعثور على مصنع متفجرات في 6 أكتوبر


01-11-2013 05:14 PM
نجد متابعات كشف بالأمس، الجيش الثاني الميداني عن تمكنه من القبض على "عبد الفتاح حسن حسين سالم" أمين تنظيم التكفير والجهاد بشمال سيناء وأحد مساعديه، وهو من أبرز العناصر الإرهابية المطلوبة، وذلك خلال عملية أمنية بمنطقة الخروبة في شمال سيناء، كما تم القبض على 25 من التكفيريين شديدي الخطورة وهم من المتورطين في الهجوم على كمائن الجيش والشرطة بسيناء، وضُبط 8 آخرين من المشتبه في تورطهم في هذه العمليات.

وتم اكتشاف وتدمير 3 أنفاق لتهريب الأفراد والبضائع، وضبط 8 سيارات و11 دراجة بخارية وتدمير 15 عشة، وذلك خلال مداهمة وتمشيط عدد من البؤر الإجرامية بمدن العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد.

كما تمكنت إحدى الدوريات الأمنية التابعة للجيش الثالث الميداني في ساعة مبكرة من صباح أمس من ضبط أحد الإرهابيين بمنطقة القسيمة بوسط سيناء، وبسيارته رشاش جرينوف وبندقية قناصة وبندقية آلية وكميات كبيرة من الذخائر تقدر بـ538 طلقة قناصة و239 رشاش و100 طلقة آلية.

وفي الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني، من العثور على مصنع للمتفجرات والأحزمة الناسفة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، وكانت معدة للاستخدام خلال محاكمة مرسي، الاثنين المقبل، وتم التحفظ على 57 كيلو من المتفجرات و141 حزاما ناسفا وأكثر من طن من النترات التي تستخدم في صنع المتفجرات، وأكد مصدر أمني رفيع لموقع قناة "صدى البلد" الفضائية، أن المضبوطات كانت تكفي لتدمير حي بالكامل.

وكشف اللواء أحمد حلمي مساعد أول وزير الداخلية، لـ"صدى البلد"، أن المصنع استأجره شخص منذ ستة أشهر، وأنه استطاع الهرب مع معاونيه، قبل وصول القوات، وأن الأمن الوطني والأمن العام يلاحقون المتهمين لضبطهم وإحضارهم، مؤكدا أنهم من محافظة الشرقية، وبالتحديد من المنطقة التي ينتمي إليها مرسي.

وصرحت مصادر أمنية لـ"صدى البلد" أن قطاع الأمن الوطني رصد أعضاء الخلية الإرهابية التي تقوم بتصنيع المتفجرات، من خلال تردد أعضاء الخلية على مدينة 6 أكتوبر منذ ما يقرب من شهر، وأن الخلية استطاعت إحضار مجموعات متخصصة في تصنيع المتفجرات على علاقة بتنظيم القاعدة وحماس، ومن ضمنهم العناصر المشاركة في تصنيع المتفجرات التي استهدفت موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

وأوضحت المصادر، أن كميات الأمنيوم والنترات، تم جلبها على مدار الأيام الماضية لتستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، لتفجير عدد من المنشآت الهامة والعامة، خلال محاكمة مرسي، وهو ما أكده بعض قياداتهم.

هذا فيما أكد مسئول أمنى رفيع بجهاز الأمن الوطني لـ "صدى البلد"، بأن "الأوراق التي تم ضبطها مع القيادي الإخواني عصام العريان، أول أمس، كانت تحوى مخطط لتفجيرات وإشاعة الفوضى بين طلاب الجامعات والمدارس قبل المحاكمة، وهو ما نجحت أجهزة الأمن في رصدها قبل التنفيذ

وعلى جانب آخر، قُدرت خسائر المبنى الإداري لجامعة الأزهر والذي شهد تخريبا أول أمس بـ10 ملايين جنيه، وأمر رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب بتكليف شركة المقاولين العرب بإجراء الإصلاحات اللازمة للمبنى، والذي سيستغرق أربعة أيام، وظل رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد ونوابه مع العمال يوم الأربعاء حتى تم تنظيف 80% من آثار الدمار الذي خلفه الإخوان بالمبنى وسد الثقب الذي أحدثوه بالحائط، وبالأمس تفقد أعمال الصيانة، وأكد على استمرار الدراسة بالجامعة وأنها لم تتأثر بالأحداث في المبنى الإداري.

وتم حصر التلفيات في الدور الأول بـ95% وهو الدور الخاص بالأمن، وفي الدور الثاني، تم تحطيم غرفة رئيس الجامعة وحرق بعض المفروشات والسجاجيد، وفي الدور الثالث أيضا تم تحطيم غرفة نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وإثر أعمال الشغب بجامعة الأزهر، تم ضبط 27 شخصا من بينهم 14 من غير طلبة الجامعة، وفتاتان من تركيا كانتا تصوران الأحداث من أعلى المبنى، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفيما يتعلق بمحاولة اقتحام مشيخة الأزهر، فقد أمر النائب العام مساء أمس بحبس 14 شخصا من المعتدين، والذين تم ضبطهم خلال الأحداث 15 يوما على ذمة التحقيقات.

إذ بعد اقتحام المبنى الإداري لجامعة الأزهر، قام بعض طلبة الإخوان بالتجمهر أمام المشيخة، وقاموا باقتلاع الرخام والأحجار الخاصة بجراج ونفق الأزهر، وقذفوا به المشيخة والمبنى الإداري الملحق بها، وحاولوا اقتحامهما.

وتمكنت الشرطة من ضبط 14 منهم، وعثر بحوزتهم على أقنعة وكمامات واقية من الغاز وسائل خل، وأقلام للكتابة على الحوائط وأدوات خاصة بتجهيز مستشفى ميداني، كما كشفت معاينة النيابة عن وجود كميات كبيرة من كسر الرخام والحجارة داخل المشيخة والمبنى الإداري، وآثار تخريب بجراج ونفق الأزهر، وإتلاف بعض السيارات الخاصة.

ومن جانبه، قرر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، عدم عودة الحرس الجامعي، مع زيادة تواجد الشرطة خارج الحرم الجامعي، حتى إذا ما تطلب الأمر تدخل الشرطة، فيمكنها ذلك وفقا لطلب رئيس كل جامعة، كما قررت الحكومة تزويد الجامعات ببوابات كاشفة للمعادن، وزيادة الأمن الإداري داخل الجامعات، للتأكد من هوية الطلبة، وتفتيش السيارات حتى سيارات الأساتذة، وذلك بعد اكتشاف أن بعض أساتذة إحدى الجامعات من الإخوان، قاموا بإدخال مولوتوف في سياراتهم للحرم الجامعي.

أما التحالف الوطني لدعم الشرعية والذي يضم بعض التيارات الإسلامية بما فيها الإخوان، فقد دعوا بالأمس إلى تظاهرات حاشدة تصعيدية تبدأ من الجمعة وحتى موعد محاكمة مرسي لمنع محاكمته.

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيزور مصر بعد غد الأحد، 3 نوفمبر، قبل محاكمة مرسي بيوم واحد، فيما يُعتقد بوجود صفقة جديدة من الولايات المتحدة تعرضها على النظام المصري الحالي، لمنع محاكمة مرسي. وكما هو معتاد في حالة زيارة شخصيات دولية إلى مصر، تتصاعد التوترات والمظاهر العنيفة في تظاهرات الإخوان (السلمية)، لفرض أي معطيات على الأرض، يستطيع استخدامها الزائر الأجنبي، لتحسين موقف الإخوان السياسي، وبالرغم من أن جولة كيري بالشرق الأوسط لم تكن ضمنها مصر، إلا أن هذه الزيارة جاءت متزامنة مع زيارة نائب رئيس الأركان الروسي الجنرال فاشيسلاف كوندراشوف والتي بدأت منذ ثلاثة أيام وكان مقررا استمرارها يومين، ولكن لم يتم الإعلان عن مغادرته مصر بعد، وظهرت تقارير تفيد بنية موسكو إمداد مصر بأسلحة متطورة كانت الولايات المتحدة ترفض تزويدها لمصر، مع قمر صناعي للتجسس لكشف تحركات الإرهابيين بسيناء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 216|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

. الكتاب والمقالات
بقلم : خالد محمد عريشي
بقلم : خالد محمد عريشي أشعة (X-RAY)والحقيقة
غالية عامر
غالية عامر عربي مستورد
بقلم : سامي أبو دش
بقلم : سامي أبو دش ابتزاز قد شرع باسم الزوج !
الدكتور : محمد منسي البقمي
الدكتور : محمد منسي البقمي معالي الوزير……إسأل نفسك

محتويات مشابهة

تابعنا على الفيس بوك

تابعنا على تـويـتـر

(( عدد زوار الصحيفة ))