. الصور كاركتير الاسكان «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» اليوم الوطني 1434 «^» صورة من الطبيعه «^» صورة من الطبيعه «^» صورة من الطبيعه «^» نجد «^»
. الكتاب والمقالات الرجل المقنع ( الحقيقي ) ! «^» التكفير الناعم ! «^» البلطان .. أهلاوي يحب النصر «^» اليوم .. النصر يرفع رايات الفوز «^» عقد بِلا عقود «^» الحسابات الشخصية المنتحلة «^» الإبل وثقافة المغالاة «^» الملكي .. هلالي بحت .! «^» أنتِ لابـــــــن عمـــــــــــك..! «^» تجربتي مع .... 3-4‏ «^»
. الأخبار بالصور...الكشف عن نموذج أول سيارة سعودية الصنع «^» منع تشغيل النساء قبل 9 صباحا وبعد 11 مساء «^» "الشؤون الاجتماعية": ما ذكر عن إقرار 50 ألفاً عقوبة لضرب الزوجة غير دقيق «^» لقاء استثنائي لوزراء خارجية مجلس التعاون اليوم بالرياض لحل أزمة قطر «^» صالح كامل: البطالة قد تدمر الشعوب.. وهي سبب "اللهيب العربي" «^» الشيخ المنجد يعفو عن قاتل ابنه "أنس".. والتشييع اليوم «^» آل الشيخ يفتح تحقيقاً بعد شجّ عضو الهيئة رأس فتاة «^» برنامج (هدف انجاز) يدرب الطالبات للالتحاق بسوق العمل «^» أخصائية: نصف سكان السعودية مرضى نفسيون !! «^» فيسبوك.. إغلاق خدمة التراسل واستبدالها بالماسينجر «^»

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض

الأخبار
الفنية والثقافية
نبذة عن رواية الجني "حوجن" السعودي‏ Widgets Magazine
نبذة عن رواية الجني "حوجن" السعودي‏
نبذة عن رواية الجني


11-11-2013 12:09 PM
جدة - حمود البقمي : حوجن رواية تجمع بين الفنتازيا والخيال العلمي والعاطفة فيما يلي موجزها:

بينما يتحمس الناس لأساطير الجن والعفاريت ويتناقلونها بينهم ويستمتعون بما فيها من رهبة ورعب (بعد تبهيرها بمبالغاتهم الخزعبلاتية)؛ يأتي حوجن.. الجني الشاب الذي لم يتجاوز التسعين عاماً ليعيد صياغة مفاهيمنا نحن البشر عن عالم الجن الذي يشبه عالمنا إلى حد كبير بالرغم من كونه يسبح في بعدٍ موازٍ لنا. فيحكي لنا تجربته لنعيشها ونتفاعل معها من منظور "إنساني" بغض النظر عن الفروقات بين عالمينا. فمع المد السكاني "البشري" وجد حوجننفسه محاطاً بالإنس الذين بنوا مجمعاً سكنياً في المنطقة المحيطة بقريتهم وانتهى الحال به وبوالدته وبجده بأن عاشوا في إحدى تلك الفلل التي أصبحت "مسكونة" بالإنس بعد فترة وجيزة. محاولات حوجن لتجنب الاحتكاك بالعائلة الإنسية باءت بالفشل، فوجد نفسه يهيم حباً بسوسن الإنسية، سوسن طالبة في كلية الطب.. رقيقة متفوقة.. لا يتجاوز عمرها ربع عمره.. لم يستطع حوجن التنفيس عن مشاعره إلا بعد أن استطاع التواصل مع سوسن بشكل مباشر عن طريق لعبة الويجا التي لعتبها سوسن مع صديقاتها.. اكتشف حوجن أن سر بكاء سوسن الدائم هو أنها مصابة بسرطان في الدماغ أخفته عن الجميع بما فيهم أهلها. مع معاناة سوسن وتدهور حالتها الصحية وقع والدها الدكتور عبد الرحيم ضحية لأحد المدلسين المشعوذين الذين أوهموه أن مرض سوسن إنما هو نتيجة لتسلط لشياطين التي تسكن بيتهم الجديد، وبدأت معركة دامية بين حوجن والمردة والسحرة الذين حاولوا ابتزاز والد سوسن ليخلصهم من شرورهم بمساعدة إياد، زميل سوسن الذي قبل أن يخوض المغامرة مع حوجن، ويسمح له بتلبس جسده ليخاطر الإثنان بحياتيهما من أجل إنقاذ حياة سوسن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5093|



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
7.00/10 (1 صوت)

. الكتاب والمقالات
بقلم : سامي أبودش
بقلم : سامي أبودشالرجل المقنع ( الحقيقي ) !
بقــلم : شــاكر الســليم
بقــلم : شــاكر الســليمالتكفير الناعم !
بقلم : ابو بكر ال مفرح
بقلم : ابو بكر ال مفرحالبلطان .. أهلاوي يحب النصر

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

(( عدد زوار الصحيفة ))